بي إم دبليو تطلق دراجة الرحالة K 1600 B الجديدة


(د ب أ) - أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح الدراجة النارية K 1600 B الجديدة من فئة موديلات الرحالة. وتمتاز الدراجة النارية الجديدة بالخط المنحدر إلى الخلف والحقائب الجانبية المنخفضة.

وقد قدمت الشركة الألمانية دراجتها النارية الجديدة لأول مرة كنموذج اختباري Concept 101 خلال عام 2015. وعلى صعيد الجوانب التقنية تعتمد دراجة الرحالة الجديدة على قاعدة الموديل K 1600 GT، غير أنه قد تم إعادة تصميم الجزء الخلفي والإطار الجانبي الخلفي من جديد بالكامل.

ويمكن طي الرفرف الخلف لأعلى، كي يتمكن قائد الدراجة من فك العجلة بسهولة. كما تم دمج المصابيح الخلفية في الحقيبة الجانبية المركبة بشكل ثابت. ويكتمل المظهر الرائع للدراجة النارية الجديدة من خلال مخمد الصوت المطلي بالكروم وكذلك العجلات المسبوكة بتصميم مزدوج البرامق.

ويعمل حارف الرياح وأجزاء الكسوة المسحوبة إلى الخلف على حماية قائد دراجة الرحالة K 1600 B الجديدة من الرياح وظروف الطقس السيء. ويمكن لقائد الدراجة النارية ضبط ممتص الصدمات بمجموعة التعليق الديناميكية، والتي تدخل ضمن التجهيز القياسي، على وضعين مختلفين، أحدهما أوتوماتيكي والآخر يعزز من الطابع المريح أثناء القيادة.

وتنطلق دراجة بي إم دبليو K 1600 B الجديدة بسواعد محرك مستقيم سداسي الأسطوانات بقوة 118 كيلووات/160 حصان ويوفر عزم دوران أقصى يبلغ 175 نيوتن متر عند الدوران 6500 لفة/دقيقة.

ومن المقرر طرح الدراجة النارية الجديدة في الأسواق العالمية خلال النصف الثاني من عام 2017، إلا أن الشركة الألمانية لم تفصح عن أية بيانات بخصوص أسعار الدراجة النارية الجديدة.

اقرأ أيضاً