"قمة ألمانيا الشامخة"

جبل تسوغ شبيتسه.. مناظر ساحرة ومغامرات مثيرة

تعد منطقة (غارميش-بارتنكيرشن) نقطة انطلاق مثالية للتوجه إلى جبل (تسوغ شبيتسه)، الذي يحظى بشعبية واسعة، ويطلق عليه لقب "قمة ألمانيا الشامخة". فهنا سيذهلك هذا الجبل، سواء بمتعة الصعود إليه بواسطة القطار الجبلي أو عن طريق عربات التلفريك، أو بما يضمه من أماكن مناسبة للمغامرات والرياضات المثيرة.

على الرغم من أن عدد سكان منطقة (غارميش-بارتنكيرشن) يبلغ حوالي 26 ألف نسمة، إلا أنها لا تُصنف كمدينة، بل تعتبر واحدة من البلديات الثلاثة عشر التابعة لولاية بافاريا. وتعد هذه المنطقة بمثابة منتجع صحي للاستجمام والاستشفاء. وفي عام 1936 أُقيمت هنا الألعاب الأولمبية الشتوية، وفي عام 1978 بطولة العالم للتزلج (ألبين سكي فيلت مايسترشافت)، وأقيمت فيها هذه البطولة كذلك في عام 2011. وتتميز موقع (غارميش-بارتنكيرشن) بحركة مرور كبيرة. وتقع محطة قطارات (غارميش-بارتنكيرشن) على خط السكك الحديدية (ميونخ-غارميش-بارتنكيرشن) وعلى خط (غارميش-ميتنفالد-إنسبروك). كما تتوفر فيها قطارات المسافات البعيدة، مثل القطار السريع إنتر سيتي إكسبريس (آي سي إي)، التي تنفذ رحلاتها باتجاه برلين، هامبورغ، دورتموند، بريمن وإنسبروك.

 

لقد تحول المكان الذي سبحت فيه سمكة يوماً ما حول شِعاب مرجانية منذ حوالي 210 ملايين سنة إلى مكان يجلس فيه المتسلقون على الصخور الخشنة المؤمَّنة بشكل جيد حول (ألب شبيتسه) للاستمتاع بالمناظر الآسرة في الأعماق واللحظات السامية على القمم الجبلية.

وحول محطة جبل (ألبشبيتسبان) للتلفريك يُستقبل الزوار من هواة التسلق بخيارات مبهجة لمسارات بسيطة وقصيرة نسبياً للتسلق عن طريق فيراتا للرحلات، ويسهل الوصول إليها جميعاً عن طريق التلفريك. إضافةً إلى ذلك، ثمةَ 10 مسارات تسلق أخرى تحمل مسميات؛ مثل: (بالو)، أو (موفغلي)، أو (الفيل بينيامين)، من شأنها أن تبعث السرور وتوفر المتعة للمتسلقين المبتدئين والعائلات والأطفال ولكل من يخطط للتسلق في فترة ما بعد الظهر، وتحتضن جميع تلك المسارات خلفيةٌ من المشاهد الجبلية الخلابة. وبفضل )ماورلاوفَرْ شْتايغ)، تُعَدُّ منطقة غارميش-كلاسيك ملاذاً حقيقياً للتسلق. تستغرق هذه النزهة نحو ثلاث ساعات صعوداً إلى الأعلى، وعبر وجه بيرناداين الصخريالذي يُعتبر تحدياً حتى للأَلبِيين الطموح