يُوصف بأنه "بوابة العرب"

مطار ميونيخ الدولي يحول التوقف فيه إلى لحظات رائعة لكل أفراد العائلة

على الرغم من أن مطار ميونيخ يفتخر بوجود حد أدنى قياسي لوقت رحلات الربط يصل إلى 30 دقيقة، إلا أن المطار يستقبل المسافرين الذين يتوقفون فيه لفترات أطول أيضاً. فالمطار بحد ذاته والمناطق المحيطة به لديها الكثير لتقدمه للمسافرين الذين يتوقفون فيه. وهناك كتيب خاص بذلك يعطي اقتراحات لما يجب فعله ومشاهدته بينما ينتظر الراكب رحلة الربط لمتابعة سفره.

ويعتبر ملعب الغولف الصغير (18 حفرة) في متنزه زوار المطار من النشاطات الترفيهية الأخرى. ويمكن للمسافرين أيضاً ممارسة رياضات أخرى أو مشاهدة العديد من الفعاليات أو الاسترخاء في المنتجع الصحي في فندق (كيمينسكي) (كيمبينسكي فيت اند فلاي) الذي يقع مباشرة بجوار مباني الركاب.

وإذا كان التوقف أكثر من 4 ساعات، فيمكن للمسافرين، على سبيل المثال، زيارة البلدة القديمة من (فرايسينغ) مع أقدم مصنع جعة في العالم وصالة الكاتدرائية التاريخية، أو القصور الملكية في (أوبرشلايسهايم) مع متحف الطيران التاريخي القريب.

كما يُنصح بالقيام بزيارة مريحة إلى وسط مدينة ميونيخ إذا كان وقت التوقف يزيد عن 6 ساعات، لاسيما أن مراكز الخدمات في المطار وشاشات المعلومات على أتم الاستعداد لمساعدة المسافرين والإجابة عن أي تساؤل لديهم.

ويتضمن دليل مطار ميونيخ الجديد لرحلات التوقف قسائم تسوق لعروض الخصومات وعلاوات أخرى تشمتل على أساليب للتمتع بالمشروبات اللذيذة، وخصومات على الخدمات التي يقدمها معهد التجميل، ورسوم دخول مخفضة إلى البرج الأولمبي والكثير غيرها. كما أن هناك قسائم للتخفيضات على الجولات السياحية في المدينة، عروض في المنتجع الصحي الأضخم في أوروبا، كرات مجانية من الآيس كريم، إلى جانب خرائط، تحديد الاتجاهات، أوقات السفر المتوقعة، وروابط اتصال، تجعل من السهل للمسافر التكيف مع تجربة العبور (ترانزيت) وجعلها تتناسب مع احتياجاته واهتماماته.

ويمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بخيارات فترة التوقف في مطار ميونيخ، بما فيها ملفات (بي دي إف) من دليل التوقف، وذلك على الصفحة الرئيسية لمطار ميونيخ: www.munich-airport.com/viaMUC وهناك نسخة مطبوعة من كتيب (دليل التوقف) (Stopover Guide) يمكن الحصول عليها بالقرب من بوابات الوصول وعند مكاتب الاستعلامات في المطار.