في حوار مع وكالة الأنباء الألمانية

فيليب لام: مواجهة ميونيخ ودورتموند أشبه بمباراة مهمة في دوري الأبطال

(د ب أ)- يرى فيليب لام قائد فريق بايرن ميونيخ أن المباراة المقررة يوم السبت (1 ديسمبر 2012) أمام بوروسيا دورتموند ضمن منافسات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، تبدو مثل "مباراة مهمة في دوري أبطال أوروبا".

ويتصدر بايرن ميونيخ البوندسليجا حاليا بفارق 11 نقطة أمام حامل اللقب بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث، ولكن لام أكد في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن هذا الفارق لا يرشح فريقا على حساب الآخر كما أنه لن يؤثر على أداء أي من الفريقين.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق الفوز في مباراة يوم السبت (1 ديسمبر 2012) المقررة على ملعبه ليثأر من بوروسيا دورتموند الذي حقق الفوز في آخر خمس مباريات جمعت بين الفريقين في مسابقتي الدوري والكأس.

وقال لام إن الأهم من ذلك هو أن دورتموند توج بلقب البوندسليجا في الموسمين الماضيين، في حين أن بايرن لم يحرز أي لقب خلال الموسمين وكان وصيف البطل في كل من البوندسليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال عام 2012 .

وقال لام "الهزائم؟، أسوأ شيء يظل عالقا في الأذهان أننا لم ننجح في التتويج كأبطال ألمانيا لعامين متتاليين. فهذا أمر غير معتاد في ميونيخ. هذه هي الهزائم التي عانينا منها".

وقبل 12 شهرا، تغلب دورتموند على فارق ثماني نقاط كان يفصله عن بايرن ميونيخ وانتزع بعدها اللقب متفوقا بفارق ثماني نقاط على البايرن ، كما تغلب عليه 5/2 في نهائي بطولة كأس ألمانيا.

وقال لام "خسرنا أمام دورتموند في وقت متأخر من الموسم الماضي عندما كانت الفرصة لا تزال لدينا في الفوز باللقب. صنعنا الفرص في الشوط الثاني وأهدرنا ضربة جزاء حينذاك. كان بإمكاننا الفوز.

وأضاف "بعدها جاءت المباراة النهائية لبطولة الكأس وكانت تجربة مريرة بالنسبة لنا، في الوقت الذي كنا نفكر فيه بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا الذي كان مقررا في الأسبوع التالي.

وتغلب بايرن ميونيخ على دورتموند 2/1 في مباراة كأس السوبر قبل بداية الموسم الجاري، ولكن مباراة الغد ستكون الاختبار الحقيقي لبايرن حيث أن فرصته ستكون أفضل كلما وسع الفارق الذي يفصله عن دورتموند، حسب ما أوضحه لام.

وقال لام "الفريق متحمس للغاية، إنها أشبه بمباراة مهمة في دوري الأبطال. فهي تجمع بين فريقين قويين للغاية، ولا شك في أنكم تتطلعون إليها.

وأشار لام إلى أن بايرن ميونيخ أصبح أكثر قوة هذا الموسم مقارنة بالموسم الماضي.

وتوج بايرن ميونيخ بطلا ، غير رسميا ، للشتاء بعد أن تغلب على فرايبورج 2/صفر أمس الأول الأربعاء حيث ضمن البقاء في الصدارة خلال فترة الأجازة الشتوية للبوندسليجا.

وحقق بايرن 12 فوزا مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد خلال 14 مباراة خاضها حتى الآن في البوندسليجا ، وكانت الهزيمة الوحيدة للفريق أمام باير ليفركوزن.

وتعادل بوروسيا دورتموند، الذي لم يظهر هذا الموسم بنفس مستواه في الموسم الماضي، مع فورتونا دوسلدورف 1/1 يوم الثلاثاء (27 نوفمبر 2012) علما بأن دورتموند حافظ على سجله خاليا من الهزائم خلال آخر 28 مباراة من مبارياته ال34 بالدوري في الموسم الماضي.

وقال لام "ما يمنحنا القوة، طريقة عملنا في الدفاع. وقد أصبح هذا العمل أفضل بكثير مقارنة بالعامين الماضيين. لم تهتز شباكنا سوى خمس مرات فقط خلال 14 مباراة.

وأضاف "نعرف أنه يمكننا أن نكون مبدعين في الهجوم ونسجل دائما. ولكن الشيء المهم هو أن نعمل سويا في الجانب الدفاعي.

وكان يوب هاينكز المدير الفني لبايرن ميونيخ قد استبعد لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر من صفوف الفريق في المباراة أمام فرايبورج، تجنبا لإمكانية حصوله على إنذار كان سيحرمه من المشاركة في المباراة المرتقبة أمام دورتموند.

ولا يزال آريين روبن ولويس جوستافو غائبين بسبب الإصابات، بينما يعود ماريو جوميز إلى هجوم البايرن بعد غياب طويل.

كذلك أراح يورجن كلوب المدير الفني لبوروسيا دورتموند عددا من لاعبيه ومن بينهم، ماريو جوتزه وماتس هاميلز، في مباراة دوسلدورف كي يخوض مباراة الغد بصفوف مكتملة.

وأكد لام استعداد بايرن للمواجهة مشيرا إلى أن الفريق لم يحتفل بحسم صدارة البوندسليجا لصالحه خلال الأجازة الشتوية، عقب مباراة فرايبورج.

وقال لام "لا شيء، لقد عدنا إلى منازلنا في وقت متأخر بعد المباراة. يمكننا فقط الاحتفال في شرفة قاعة البلدية (بميونيخ) في نهاية الموسم (حاملين كأس البطولة).

 

 

من: كلاوس بيرجمان