في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة

بايرن يسعى إلى توجيه الضربة القاضية لدورتموند في الصراع على لقب البوندسليجا

 (د ب أ)- بات بمقدور بايرن ميونيخ متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم أن يوجه صفعة مدوية لبوروسيا دورتموند حامل اللقب في الصراع على لقب الموسم الحالي.. عندما يلتقي الفريقان يوم السبت (1 ديسمبر 2012) في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة.

ويتصدر بايرن جدول ترتيب البوندسليجا بفارق 11 نقطة أمام دورتموند، وضمن الفريق البافاري بالفعل إنهاء فترة العطلات الشتوية في الصدارة.

وفي حال فاز بايرن يوم السبت (1 ديسمبر 2012)، فإن فرص دورتموند في إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي ستتأثر بشكل كبير.

وبعد موسمين دون أي ألقاب، فاز بايرن في 12 من أصل 14 مباراة خاضها في الموسم الحالي من البوندسليجا، ولم ينزلق الفريق في فصل الخريف مثلما حدث الموسم الماضي.

وحصل بايرن ميونيخ على لقب بطل الشتاء غير الرسمي قبل ثلاث جولات على نهاية النصف الأول من الموسم.. وذلك في أعقاب فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه فرايبورج يوم الأربعاء (28 نوفمبر 2012) في الوقت الذي اكتفى فيه دورتموند بالتعادل مع دوسلدورف بهدف لمثله.

وتحدثت صحيفة "بيلد" يوم الخميس (29 نوفمبر 2012) عن "بايرن التربو" بينما وصفت مجلة "كيكر" مباراة السبت بأنها "الفرصة الأخيرة لدورتموند".

وكان دورتموند قد فاز على بايرن في أخر أربع مواجهات جمعت بينهما بالبوندسليجا..قبل أن يسحق النادي البافاري 5/2 في نهائي كأس ألمانيا في مايو 2011.

وقال ماريو جويتزه لاعب وسط دورتموند "مازلنا في بداية الموسم، أي شيء قد يحدث".

ولكن بايرن ميونيخ مصمم على مواصلة مسيرته القياسية، حيث أكد مانويل نيوير حارس مرمى بايرن ميونيخ "لقد حان الوقت للفوز على دورتموند مرة أخرى".

وأوضح كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ، أن فوز بايرن على دورتموند سيبعث اشارة واضحة للملاحقين له.

وأوضح رومينيجه "الأمر يتعلق بإظهار القوة وارسال إشارة إلى المنافسين بعدم انتظار فترة من الضعف لبايرن، لن يحدث ذلك في الموسم الحالي".

وكان بايرن قد أراح لاعب وسطه الدولي باستيان شفاينشتايجر في المباراة أمام فرايبورج، لتجنب حصوله على بطاقة صفراء كانت ستحرمه من اللعب أمام دورتموند.

ولم يدفع يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند باللاعبين أمثال جويتزه وايلكاي جوندوجان وماتس هوملس في المباراة أمام دوسلدورف.

ويتصدر بايرن جدول الترتيب برصيد 37 نقطة متفوقا بفارق عشر نقاط أمام أقرب ملاحقيه باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني فيما يأتي دورتموند في المركز الثالث برصيد 26 نقطة يليه اينتراخت فرانكفورت وشالكه برصيد 24 نقطة لكل منهما.

ويعد ليفركوزن هو الفريق الوحيد الذي نجح في إنزال الهزيمة ببايرن ميونيخ في الموسم الحالي.

ويلتقي ليفركوزن مع ضيفه نورنبرج يوم السبت (1 ديسمبر 2012) في الوقت الذي يلتقي فيه شالكه مع بوروسيا مونشنجلادباخ في اليوم ذاته.

وتنطلق المرحلة الخامسة عشرة من البوندسليجا يوم الجمعة (30 نوفمبر 2012)عبر مباراة فرانكفورت ودوسلدورف.

وفاز شالكه في مباراة واحدة فقط في أخر خمس مباريات، كما أن فرانكفورت أيضا يعيش مسيرة باهتة بعدما حقق فوزا وحيدا في أخر ست مباريات.

وعلى النقيض فإن ليفركوزن حقق خمسة انتصارات في آخر ست مباريات، بما في ذلك الفوز الشهير على بايرن ميونيخ 2/1 وكذلك الفوز على فيردر بريمن 4/1 يوم الأربعاء  (28 نوفمبر 2012).

وفي مباريات أخرى السبت (1 ديسمبر 2012) يلتقي ماينز مع هانوفر واوجسبورج مع فرايبورج وفورت مع شتوتجارت.

وفي مباريات الأحد (2 ديسمبر 2012) يلتقي فولفسبورج مع هامبورج وهوفنهايم مع فيردر بريمن.