لا يزال متصدراً ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم

بايرن يسعى للفوز على فرايبورج لرفع معنوياته قبل لقاء دورتموند

(د ب أ) - يسعى العملاق بايرن ميونيخ متصدر ترتيب مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم بهذا الموسم لرفع معنوياته هذا الأسبوع استعدادا لمواجهته المهمة مع حامل اللقب بوروسيا دورتموند يوم السبت (1 ديسمبر 2012) وذلك عن طريق التغلب على فرايبورج في جولة منتصف الأسبوع بالبوندسليجا.

ونجح بايرن في تجاوز وعكته البسيطة الأخيرة التي شهدت تعادله 1/1 أمام نورنبرج بالدوري الألماني وبالنتيجة نفسها أمام بلنسية الأسباني في دوري أبطال أوروبا حيث تغلب النادي البافاري 5/ صفر على هانوفر في مباراته الأخيرة بمسابقة الدوري يوم السبت) 24 نوفمبر 2012).
ولكن في اليوم نفسه ، تقدم دورتموند إلى المركز الثاني بترتيب البطولة وهو ما سيسعى لتعزيزه يوم الثلاثاء (27 نوفمبر 2012) عندما يلتقي مع فورتونا دوسلدورف ضمن منافسات الأسبوع 14 من البوندسليجا قبل رحلته إلى ميونيخ.
ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني بفارق تسع نقاط أمام دورتموند، ومع تمتعه بفارق أهداف يصل إلى 19 هدفا، فسيعلن بايرن بطلا غير رسمي للشتاء إذا ما فاز على فرايبورج يوم الأربعاء (28 نوفمبر 2012). حيث سيتبقى لبايرن بعدها ثلاث مباريات قبل العطلة الشتوية.
ولكن النادي البافاري لا يعتبر شيئا مضمونا، خاصة وأنه خسر مبارياته الخمس السابقة له أمام دورتموند. وفي العام 2011 أهدر تقدمه بفارق ثماني نقاط ليفسح الطريق أمام دورتموند لإحراز لقبه الثاني على التوالي في البوندسليجا.
وفي حال تعثره أمام فرايبورج بعد غد، فهذا يعني أن صدارة بايرن قد تتقلص إلى ثلاث نقاط فقط.
وقال صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري: "تنتظرنا مباراة صعبة في فرايبورج يوم الأربعاء ، وبعدها سنواجه دورتموند. إنه أسبوع مفعم بالتحدي".
وسجل خافي مارتينيز ودانتي أول أهدافهما مع بايرن منذ انضمامهما إليه الصيف الماضي أمام هانوفر، كما سجل ماريو جوميز هدفا للفريق البافاري بمجرد نزوله الملعب كلاعب بديل في أول مشاركة له بهذا الموسم من البوندسليجا بسبب إجرائه عملية جراحية في كاحله.
وقال جوميز: "لم نحرز أي ألقاب طوال موسمين . أهم شيء هذا الموسم لا يتعلق بأي فرد وإنما الفريق ككل. لذا علينا أن نفوز بمسابقة الدوري. إننا نسير على الطريق الصحيح ، بشرط أن نحافظ على مستوانا. ولكننا كنا نسير على الطريق الصحيح في الموسم الماضي أيضا ، قبل أن نحيد عنه. ويجب ألا يتكرر هذا الأمر من جديد هذا الموسم".
ولم يفز فرايبورج على بايرن ميونيخ سوى ثلاث مرات فقط طوال مواجهاتهما السابقة التي بلغت 27 مواجهة ، وجاء آخر هذه الانتصارات الثلاثة في مارس 1996 . ولكن فرايبورج نجح في الخروج من مباراته أمام بايرن في الموسم الماضي بالتعادل السلبي، ولا يتوقع أن يكون خصما سهلا من جديد يوم الأربعاء (28 نوفمبر 2012). حيث قدم فرايبورج موسما جيدا حتى الآن بالدوري الألماني، وقد تقدم الفريق إلى المركز السادس بترتيب المسابقة بعد فوزه 3/ صفر على جاره شتوتجارت يوم الأحد) 25 نوفمبر 2012).
وقال أوليفر باومان حارس مرمى فرايبورج: " لقد أصبحنا أكثر نضجا، وعلينا أن نلعب بالمستوى نفسه أمام بايرن".
ويتربع بايرن على قمة الدوري الألماني برصيد 34 نقطة ويليه دورتموند في المركز الثاني برصيد 25 نقطة ثم الثلاثي شالكه وآينتراخت فرانكفورت وباير ليفركوزن برصيد 24 نقطة لكل منهم.
ويحل شالكه غدا ضيفا على هامبورج الذي يغيب عنه صانع ألعابه رافاييل فان دير فارت ومهاجمه سون هيونج مين.
بينما يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع ماينز وهانوفر مع فويرت في مباراتي يوم الثلاثاء (27 نوفمبر 2012) الأخريين.
وتستكمل منافسات الأسبوع 14 من الدوري الألماني يوم الأربعاء (28 نوفمبر 2012) بمواجهات بوروسيا مونشينجلادباخ مع فولفسبورج وشتوتجارت مع أوجسبورج ونورنبرج مع هوفنهام وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

من جون باجراتوني