ضمن مباريات الدوري الألماني لكرة القدم

ليفركوزن يواصل ملاحقة أهل القمة وفرايبورج يكتسح شتوتجارت بالثلاثة

 (د ب أ)- واصل باير ليفركوزن المطاردة مع فرق القمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفوزه الثمين 2/1 على مضيفه هوفنهايم يوم الأحد (25 نوفمبر 2012) في ختام مباريات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

وأكد فرايبورج صحوته وقفز عدة مراتب في جدول المسابقة بفوزه الكبير 3/صفر على ضيفه شتوتجارت بينما تعادل أوجسبورج مع بلوروسيا مونشنجلادباخ 1/1 .

وحسم ليفركوزن المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بفضل هدفين سجلهما لارس بيندر ودانيال كارفايل في الدقيقتين 15 و38 بينما أحرز فابيان جونسون هدف حفظ ماء الوجه لهوفنهايم في الدقيقة 59 .

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 24 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف شالكه وإنتراخت فرانكفورت وبفارق نقطة واحدة فقط خلف بوروسيا دورتموند حامل لقب البطولة.

وتجمد رصيد هوفنهايم عند 12 نقطة في المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

وكاد أوجسبورج يحقق الفوز الثاني له هذا الموسم ولكنه فرط في الفوز وتعادل مع مونشنجلادباخ ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير مقابل 17 نقطة لمونشنجلادباخ في المركز الحادي عشر.

وتقدم ساشا مولدرز لأوجسبورج بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة وتعادل باتريك هيرمان للضيوف في الدقيقة 85 .

ورفع فرايبورج رصيده إلى 19 نقطة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وتقدم من المركز العاشر إلى السادس وتجمد رصيد شتوتجارت عند 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح يان روزينتال التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة 22 ثم عزز زميلاه بافل كرماس وماكس كروس فوز فرايبورج في الشوط الثاني بهدفين آخرين في الدقيقتين 67 و73 .