مدينة آمنة وصديقة للعائلات

مدينة آمنة وصديقة للعائلات

يعتبر جنوب غرب ألمانيا من المناطق التي تشهد أدنى معدلات جريمة في ألمانيا، فمدينة شتوتغارت نفسها تعد مدينة آمنة وصديقة للعائلات وتوفر الكثير من خيارات التسلية للأطفال. لذا، فما عليكم إلا القيام بزيارة إلى "فيلهيلما"، حديقة الحيوانات ذات المستوى العالمي التي تتواجد في حديقة نباتية تاريخية، والصعود على متن قارب في رحلة هادئة في نهر النيكار، ومشاهدة المناظر المذهلة من أعلى برج التلفزيون في شتوتغارت، الذي يعد الأول من نوعه في العالم.

وتعتبر شتوتغارت بحق مدينة خضراء أيضاً. ومن أجل التنزه بسهولة، فأمامكم متنزهات المدينة الست، التي تشكل سلسة من المساحات الخضراء على شكل حرف "يو" ويطلق عليها اسم (غرين يو)، حيث تضم 8 كيلومترات من مسارات التجول، أو يمكنكم أيضاً التجول عبر كروم العنب المنتشرة على التلال المنخفضة التي تحيط بمدينة شتوتغارت.

أما حديقة الحيوانات "فيلهيلما" فقد تم إنشاؤها كحديقة مغاربية في عام 1842 للملك فيلهلم الأول من فورتمبيرغ، ويعد هذا المزيج من الحدائق الحيوانية والنباتية واحداً من أجمل ما في أوروبا. تمتلك هذه الحديقة واحدة من أجمل المجموعات الأكثر تنوعاً في العالم، حيث تضم حوالي 8 آلاف حيوان من ألف نوع وحوالي 6 آلاف نوع من النباتات.

ومن الأماكن المناسبة للعائلات تبرز القبة السماوية "كارل تسايس"، الحديقة الترفيهية في الهواء الطلق "تريبسدريل"، الحديقة الترفيهية الداخلية "زنزابوليس"، الحديقة الترفيهية "شفابن بارك"، حدائق "لودفيغسبورغ" الباروكية الغنّاء، قصر "لودفيغسبورغ".

وبالنسبة للعائلات التي تبحث عن عالم مليئ بالمغامرات والترفيه والعروض الشيقة، فما عليهم إلا التوجه إلى مدينة الملاهي الترفيهية "أوروبا-بارك"، التي تقع بالقرب من الغابة السوداء، وذلك في منطقة سهلة المواصلات وسط ثلاث دول: ألمانيا وفرنسا وسويسرا (ساعتان من فرانكفورت، شتوتغارت وزيوريخ، 4 ساعات من ميونخ). وتعد "أوروبا بارك" أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا واحدة من أكثر مدن الملاهي شعبية في العالم، حيث تمثل معلماً خاصاً لجميع أفراد العائلة. كما أنها تتمتع بالجاذبية السياحية وتوفر عوامل الإثارة والمغامرات والعروض المتنوعة والتسلية والترفيه على مساحة تبلغ 90 هكتاراً. فمن خلال ألعابها المتنوعة والكثيرة تتيح المتعة لكافة الأجيال.

وهنا، في هذا المكان المثالي يمكن للعائلات قضاء عطلة قصيرة مليئة بالمرح، والغوص في عالم مدهش من المغامرات، ففي كل عام يستمتع ملايين الزوار بإمكانات ومرافق التسلية والمرح المختلفة، مثل النجم الفضي "سيلفر ستار"، الذي يعد أكبر قطار إنزلاق في أوروبا، وقطار الإنزلاق السريع "بلو فاير ميغاكوستر" الذي ينطلق من الصفر إلى سرعة 100 كم/ساعة خلال 2,5 ثانية فقط، و"أويروسات" الذي يتطلب شجاعة خاصة من المشاركين، فهو يحاكي رحلة سريعة عبر الكون، مروراً بالنجوم والكواكب.

وتضم "أوروبا بارك" 11 قطار إنزلاق مثير تداعب الأعصاب بشكل لا يوصف، و5 مرافق مائية جذابة، وما يزيد عن 100 من عناصر الجذب والعروض المثيرة، و13 منطقة أوروبية ذات موضوع مع عروض وطنية تقليدية، حيث يمكنكم الاطلاع هنا على تقاليد وعادات مختلفة ومهن يدوية متنوعة وقرى جميلة تحمل طراز البناء التقليدي لكل بلد.

ومع هذه الألعاب الترفيهية المتنوعة، فإن ألعاباً جديدة أخرى تنضم باستمرار إلى قائمة "أوروبا-بارك"، فجديد عام 2012 يتمثل في قطار الإنزلاق الخشبي العملاق "وودن – تيمبركوستر" ، وابتداءً من يوليو 2012 سيكون هناك فندق "بيل روك" الفاخر (أربع نجوم).

وبعد خوض الكثير من الإثارة التي تجعل خفقان القلب يتسارع، يحين دور العروض الممتعة، فمن خلال عروض المهرجين والسحرة والمنشدين يدخل الزوار عالماً ساحراً من المتعة والتسلية. كما تشهد "أوروبا-بارك" مهرجانات كبيرة وأسواق جميلة والعديد من المناسبات الممتعة.

أما بيت العلوم "ساينس هاوس" فهو الدليل على أن مدينة الملاهي والتسلية قادرة أن تكون أيضاً مكاناً للتعلم، حيث يمكن أن يتحول المرء هنا إلى باحث أو يطلع على عروض وتجارب علمية متنوعة، حينها يمكن القول: أحضر معك الكثير من الوقت.

كما تدعوكم الفنادق في "أوروبا بارك" إلى قضاء إجازة مريحة وبعيدة عن ضغوط الحياة اليومية. ويمكن للزوار التمتع بإقامة هانئة في واحد من الفنادق الفاخرة (أربع نجوم) وغرف وأجنحة رائعة مناسبة للعائلات. فهنا توجد أربعة فنادق رئيسية ذات أجواء رائعة: فندق "الأندلس" و"كاستيلو الكازار" و"سانتا إيزابيل" و"كولاسيو".

أربع فنادق فاخرة بدرجة أربع نجوم تتناول أربع موضوات رئيسية، يمكن للمرء فيها أن يشعر بأنه في روما القديمة أو في دير برتغالي، كما يمكنكم الإقامة في نزل للضيوف أو قرية من الغرب البري أو في معسكر.

إقامة هانئة في واحد من فنادق الـ 4 نجوم وفنادق الـ 4 نجوم الفاخرة* مع غرف وأجنحة رائعة مناسبة للعائلات

تقع في منطقة وسط ثلاث دول، ألمانيا، فرنسا وسويسرا (ساعتان من فرانكفورت، شتوتغارت وزيوريخ، 4 ساعات من ميونخ).