اختبار: الكاميرات متغيرة العدسة توفر جودة أفضل للصور

(د ب أ) - تتفوق الكاميرات متغيرة العدسة على موديلات الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة في بعض الجوانب. وأوضحت الهيئة الألمانية لاختبار السلع والمنتجات بالعاصمة برلين، بعد إجراء اختبار مقارنة شمل ما بلغ مجموعه 15 موديلاً من الكاميرات الجديدة، أن الكاميرات المدمجة ذات العدسات المتغيرة تميزت بالتقاط الصور بشكل أسرع من الموديلات المنافسة ذات العدسة الأحادية العاكسة، حتى أنها تقدم جودة صورة أفضل في بعض الحالات.

وعلى الجانب الآخر تقدم الكاميرات الاحترافية الأكثر تكلفة نتائج تصوير أكثر إقناعاً في ظل ظروف الإضاءة السيئة. وقد حصل 13 موديلاً من إجمالي 15 كاميرا شملهم الاختبار على تقييم «جيد جداً»، والتي تبدأ أسعارها من 500 يورو (حوالي 673 دولاراً أمريكياً).

وتنصح الهيئة الألمانية المستهلكين بضرورة الاهتمام بالتجهيزات في المقام الأول عند شراء الكاميرات متغيرة العدسة، فعلى سبيل المثال لم تعد كل الكاميرات تأتي مزودة بفلاش مدمج منذ فترة طويلة. وفي الأجهزة، التي لا تشتمل على محدد المنظر، يمكن أن تظهر مشكلات مع ضوء الشمس الساطع؛ لأن المصور الفوتوغرافي لا يمكنه رؤية أي شيء على الشاشة.

وبالإضافة إلى ذلك تعمل الشاشة المتحركة والقابلة للطي على تسهيل التقاط الصور من ارتفاع الركبة أو من فوق رأس المصور الفوتوغرافي. وعلى العكس من ذلك ينبغي ألا يمثل عدد البيكسلات أي أهمية في قرار الشراء، فعلى الرغم من أن هناك بعض الشركات تروج لكاميراتها بأن دقة وضوحها تصل إلى ما يبلغ 24 مليون بيكسل، إلا أنها تلتقط في بعض الأحيان صوراً أسوأ من الكاميرات التي تعمل بدقة وضوح 10 ميغابيكسل.

اقرأ أيضاً