مثل App Cache Cleaner المجاني

برامج مجانية لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت بالهواتف الذكية

 (د ب أ) – سرعان ما يواجه مقتنو الهواتف الذكية مشكلة امتلاء ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل كامل، وعدم وجود أية مساحة تخزينية على الجهاز؛ نظراًلوجود ملفات فيديو وملتيميديا بأحجام كبيرة للغاية. فضلاً عن أن تشغيل عدة برامج وتطبيقات في نفس الوقت يمكن أن يحد من قدرة المعالج على إجراء عمليات الحوسبة بدرجة كبيرة.

 

 ولحل هذه المشكلة، ينصح الخبراء مقتني هذه الهواتف بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت بصورة منتظمة عن طريق بعض البرامج المجانية، مثل برنامج Android Assistant الذي يقوم بإظهار جميع البرامج التي تعمل في الخلفية، وكيف أنها تؤدي إلى إبطاء وتيرة عمل نظام التشغيل. ويتيح هذا البرنامج المجاني للمستخدم إمكانية إيقاف التطبيقات المشغلة وإنهاء الإجراءات غير المرغوبة.

 وتجدر الإشارة إلى أن البرامج والتطبيقات تقوم بحفظ البيانات في ذاكرة التخزين المؤقت، حتى تتمكن من العمل بصورة أسرع. وإذا كانت ذاكرة التخزين المؤقت ممتلئة بالكامل، فإنها لا تساعد على تسريع وتيرة عمل البرامج والتطبيقات، بل إنها تحد من سرعة عمل نظام التشغيل نفسه. ولذلك يتعين على المستخدم حذف البيانات من ذاكرة التخزين المؤقت بصورة منتظمة. وتتوافر حالياً العديد من البرامج المجانية التي يمكنها القيام بهذه المهمة مثل App Cache Cleaner المجاني.

 ويتمكن المستخدم من تنزيل البرنامج المجاني Android Assistant عبر الرابط http://dpaq.de/niZrL، أما البرنامج App Cache Cleaner فيمكن تنزيله عبر الرابط http://dpaq.de/SnSmv.