نظراً لإمكانية اختراقها

الحوسبة السحابية تستلزم مراجعة إعدادات الخصوصية

 (د ب أ) - توفر خدمات التخزين على الإنترنت العديد من المزايا للمستخدم، منها إمكانية الوصول إلى المستندات والصور والملفات من أي جهاز كمبيوتر، كما أنها توفر المساحة التخزينية على القرص الصلب، بالإضافة إلى أنها تُعد بمثابة نسخة احتياطية من البيانات.

 

وتُحذر الوزارة الاتحادية لحماية المستهلك بالعاصمة الألمانية برلين، من تخزين المستندات الخاصة والصور العائلية أو أجندة المواعيد على مواقع التخزين على الإنترنت التي تُعرف باسم السحابة "Cloud" بدون تشفيرها؛ لأن هذه البيانات يمكن أن تتعرض للاختراق ويطلع عليها الغرباء.

 وينبغي على المستخدم عند بداية استعمال الخدمة الاطلاع على الإعدادات وتغييرها إذا لزم الأمر؛ لأنه يمكن تحديد من يحق له الإطلاع على البيانات المخزنة. ومن خلال الإطلاع على الشروط والأحكام العامة للخدمة يتمكن المستخدم من معرفة بعض المعلومات فيما يتعلق بكيفية تعامل الشركة المقدمة للخدمة مع موضوع الخصوصية وحماية البيانات. ولا يمكن للمستخدم التحقق من وعود الشركات بعدم تحويل البيانات الشخصية إلى أطراف وجهات أخرى.

 وعند اختيار الشركات المقدمة لخدمات الحوسبة السحابية، يجب على المستخدم أن يكون على علم بأن الحكومة الأمريكية يحق لها الإطلاع على جميع البيانات المخزنة على جميع خوادم الشركات الأمريكية، إذا كانت هناك معلومات تضر بالأمن القومي.

 وبشكل أساسي يتعين على المستخدم تشفير البيانات الحساسة عند تخزينها على شبكة الإنترنت، لاسيما أنه لم تَعد هناك صعوبة في استعمال برامج تشفير البيانات حالياً. وهناك العديد من البرامج المجانية للقيام بهذه المهمة مثل BoxCryptor Free وكذلك TrueCrypt

 

مواقع الإنترنت:

تنزيل برنامج التشفير BoxCryptor Free عبر الرابط http://dpaq.de/JtWwY ،

تنزيل برنامج التشفير TrueCrypt عبر الرابط  http://dpaq.de/xKWzb