بفارق 0,009 ثانية

هاميلتون يتفوق على فيتيل في التجارب الحرة لسباق فورمولا-1 البرازيلي

 (د ب أ) - تفوق البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين على الألماني سيبستيان فيتيل سائق ريد بول يوم الجمعة (23 نوفمبر 2012) في التجربتين الحرتين لسباق الجائزة الكبرى البرازيلي الذي يقام يوم الأحد (25 نوفمبر 2012) في ختام منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1

وتفوق هاميلتون على فيتيل حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين، بفارق 009ر0 ثانية على مضمار إنترلاجوس في ساو باولو في التجربة الأولى ثم تفوق عليه بفارق 274ر0 ثانية في التجربة الثانية.

بينما جاء الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري ، والمنافس الوحيد لفيتيل على لقب بطولة العالم هذا الموسم، في المركز الخامس في كل من التجربتين.

وسجل هاميلتون، الفائز يوم الأحد (18 نوفمبر 2012) بسباق الجائزة الكبرى الأمريكي، أسرع زمن للفة على المضمار في التجربة الأولى حيث قطعها في دقيقة و131ر14 ثانية ثم سجل دقيقة و026ر14 ثانية في التجربة الثانية.

وجاء الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول في المركز الثالث في كلتا التجربتين، وأحرز فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الرابع أمام زميله ألونسو في التجربة الثانية.

أما الألماني مايكل شوماخر سائق مرسيدس والذي يعتزل بنهاية السباق البرازيلي يوم الأحد (25 نوفمبر 2012)، فقد احتل المركز الحادي عشر في التجربة الحرة الأولى ثم أحرز المركز السادس في التجربة الثانية وتلاه زميله نيكو روزبرج والبريطاني جنسون باتون سائق مكلارين ورومين جروسيان سائق لوتس وبول دي ريستا سائق فورس إنديا.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام لفئة السائقين في بطولة العالم بفارق 13 نقطة أمام ألونسو وبات على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويحتاج فيتيل إلى إحراز أحد المراكز الأربعة الأولى في سباق يوم الأحد (25 نوفمبر 2012) كي يتوج بلقب بطولة العالم حتى في حالة فوز ألونسو بالسباق البرازيلي.