مطار ميونيخ.. مدينة متكاملة!



مطار ميونيخ الدولي هو مدينة متكاملة بحق، حيث يحتوي على منتجع صحي وفنادق والعديد من المتاجر والمطاعم ومرافق للمؤتمرات والفعاليات ومرافق لرعاية الأطفال. كما يوجد في المطار مرافق فاخرة لكبار الشخصيات (في آي بي)، حيث يوفر جناح كبار الشخصيات مزيجاً فريداً من الأجواء الدولية جنباً إلى جنب مع حسن الضيافة البافارية التقليدية.

 

يعتبر مطار ميونيخ بوابة هامة إلى أوروبا والألب للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط، حيث تشغل شركة طيران الاتحاد خطاً يومياً من أبوظبي وتشغل شركة طيران الإمارات رحلتين يومياً إلى ميونيخ من دبي وتقوم شركة طيران عمان بتشغيل 4 رحلات أسبوعياً من مسقط وتقوم شركة الطيران القطرية الآن بتشغيل 12 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى ميونيخ، إضافة إلى أن شركة الطيران الأردنية رفعت عدد رحلاتها من عمان إلى ميونيخ لتصبح 3 رحلات أسبوعياً وتشغل شركة الطيران التونسية رحلتين أسبوعياً من تونس إلى ميونيخ كما توفر شركة مصر للطيران رحلات يومية من القاهرة إلى ميونيخ. ويوفر المطار وصلات مثالية داخل وخارج أوروبا لجميع الرحلات من الشرق الأوسط.

وبالإضافة إلى الوصلات الجيدة، لا تنتهي الخدمة في المطار عند الهبوط، حيث يبذل المطار جهوداً كبيرة للترحيب بالمسافرين العرب ويهدف إلى جعل المطار "بوابة العرب" بالفعل كما يطلق عليه. تتضمن الخدمات لافتتات وإرشادات ونداءات باللغة العربية لمساعدة المسافرين القادمين من المنطقة العربية على الوصول إلى أماكن استلام متعلقاتهم وأماكن الصالات وخريطة المطار. يجد الضيوف بعد الإنتهاء من إجراءات الجوازات واستلام الحقائب مباشرة مكتب استعلامات يعمل به موظفون يتكلمون اللغة العربية للإجابة على أية اسئلة وتلبية أية طلبات، بالإضافة إلى توافر كتيب إرشادي باللغة العربية عند منطقة استلام الحقائب ومن مكتب الاستعلامات، ويحتوي هذا الكتيب على أفكار واقتراحات عظيمة عما يمكن مشاهدته في ميونيخ وما حولها.