بإستثمارات تصل لـ120 مليون درهم وعلى مساحة 17000 قدم مربع

وضع حجر الأساس لمبنى حرم المدرسة الألمانية الدولية الجديد في مدينة دبي الأكاديمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (23 نوفمبر 2014): بإستثمارات تصل لـ120 مليون درهم، وعلى مساحة 17000 قدم مربع، قام القنصل الألماني بدبي سعادة ستيفان جالون اليوم يرافقه الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، واللواء شرف الدين شرف نائب رئيس مجموعة شركات شرف وعدد آخر من مسؤولي المدرسة والشركاء بوضع اليوم حجر الأساس لمبنى حرم المدرسة الألمانية الدولية بمدينة دبي الأكاديمية.

 

تقدم المدرسة خدماتها التعليمية المتكاملة لمراحل متنوعة من التعليم بداية من الروضة، والتعليم الأساسي وحتى الثانوي. وتأتي هذه الخطوة في سياق التعاون المُثمر والبناء ما بين مجلس أمناء المدرسة الألمانية الدولية ومجموعة شركات شرف، تماشياً مع استراتيجية التعليم الوطنية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتعليم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله 2015-2021، والتي تركز على التكامل المعرفي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وغيرها من التخصصات العلمية والمعرفية ما يضمن مخرجات تعليمية مرتبطة بالاقتصاد المعرفي.

 

وعقب وضع حجر الأساس للمبنى الجديد، قال سعادة القنصل الألماني بدبي ستيفان جالون: " تمثل المدرسة الألمانية الدولية حجر الزاوية لعلاقة الشعبين العريقين، وهي خير دليل للعلاقة الوطيدة التي تربط بينهما. كما يمثل هذا اليوم نقطة تحول كبيرة في تاريخ المدرسة والتي تطورت ونمت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية وكانت إحدى المؤسسات التعليمية المرموقة بدبي. وأتوجه بخالص التقدير والامتنان لكل من ساهم في تحقيق هذا الحلم، وبالتأكيد فإن المدرسة ستثري الواقع التعليمي بدبي مما يساعد الخريجين على التفوق والنجاح على الصعيدين الشخصي والمهني." 

يذكر أن مبنى حرم المدرسة الألمانية الدولية الجديد في مدينة دبي الأكاديمية يقع على مساحة 17000 قدم مربع ويتضمن العديد من التسهيلات والخدمات المتنوعة كـ ملاعب كرة القدم، ومضمار للجري، وقاعة فعاليات متنوعة، ومسبح، وقاعة ألعاب رياضية، ومسرح، وقاعة للفنون، ومختبرات للكيمياء والفيزياء، ومكتبة. كما أن المبنى الجديد يستوعب قرابة 1000 طالب وسيتم افتتاحه في سبتمبر 2015.

 

وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي على هامش الفعالية: " قدمت المدرسة الألمانية الدولية تعليماً جيداً بدبي على مدار السنوات العشر الماضية، ومن المتوقع أن يكون مبنى الحرم الجديد إضافة قوية في مسيرة نجاح المدرسة وسيقدم للعائلات في دبي مزيداً من الخيارات التعليمية الراقية لأبناءهم."

 

وفي تعقيب لـ/ اللواء شرف الدين شرف نائب رئيس مجموعة شركات شرف قال فيه: " نشعر بالسعادة الغامرة للتعاون مع مسؤولي المدرسة الألمانية الدولية، والذي يأخذ أبعاداً متنوعة ستعود بالنفع على الكثيرين بالإمارة. وتأتي هذه الخطوة في سياق رؤية الدولة الحكيمة والثاقبة الخاصة بالتعليم 2015-2021، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي تتخذ من الابتكار محوراً رئيساً للتعليم. كما تهدف هذه اللاستراتيجية لإطلاق مختبرات الابتكار وورش العصف الذهني في جميع المؤسسات التعليمية، ومشاركة الميدان وبشكل مستمر، بما يسهم في تطوير مناهج وطرق التدريس."

 

وتلعب أكاديميا لحلول الإدارة الدولية والتي تدير مدرستي المواكب بالقرهود والبرشاء، والمدرسة الدولية للعلوم والفنون بالورقاء، ومدرسة الكورة الدولية بلبنان دور الاستشاري لمجلس أمناء المدرسة الألمانية الدولية، وعن هذا الدور قال أدونيس نصر الرئيس التنفيذي لأكاديميا: " تمتلك أكاديميا لحلول الإدارة الدولية خبرة واسعة تمتد لأكثر من عقدين من الزمان في قطاع التعليم وطرح الحلول الأكاديمية والمستندة للأساليب العلمية المتعارف عليها دولياً. وتحرص أكاديميا على تقديم البرامج التعليمية الناجحة والتي ثبت جدارتها في مختلف دول العالم المتقدم والتي تمكن الطلبة من الاستفادة بها وتعزيز قدراتهم المعرفية."

 

ومن جانب آخر فإن قائمة الشركاء بالمشروع تضمنت بالما القابضة والتي تمثل الشركة المالكة، وشركتي بلانكدريت الشرق الأوسط ودوبيلد كشريك إنشاءات.

 

وقال كريم درباس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة بالما القابضة: "إن مبنى حرم المدرسة الألمانية الدولية الجديد في مدينة دبي الأكاديمية يمثل مشروعاً إنشائياً كبيراً، وسيكون بمثابة إضافة جديدة إلى أفق التعليم في دبي بشكل عام عند إنجازه، وأود أن أعرب عن سعادتنا البالغة لاختيارنا مطوراً لهذا المشروع. إن إنشاء مثل هذا المشروع وفق المعايير العالية الضرورية لأي بيئة تعليمية جيدة وحديثة يعد تحدياً بالنسبة إلينا، لذا فإننا نتطلع إلى بدء العمل في هذا المشروع في وقت قريب."