وفد عربي يغادر القاهرة لحضور الملتقى الدولي الخامس للطاقة في ألمانيا

 (د ب أ)- غادر القاهرة يوم الأربعاء (12 نوفمبر 2014) الدكتور محمد بن إبراهيم التويجرى ، الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية ، متوجها على رأس وفد إلى برلين في زيارة لألمانيا يشارك خلالها في فعاليات الدورة الخامسة للملتقى العربي الألماني السنوي للطاقة والذى يبدأ يوم الخمس (13 نوفمبر 2014) .

وصرحت مصادر مسئولة بجامعة الدول العربية كانت في وداع التويجرى:" يشارك في المنتدى عدة دول ومنظمات عربية إضافة للمسئولين والشركات الألمانية المتخصصة حيث يبحث على مدى يومين تنمية وتعزيز الإمكانات الواعدة للتعاون في قطاع الطاقة بين الشركاء العرب والألمان".

وأضافت المصادر: "يبحث (المنتدى) آخر التطورات في المجالات الكهربائية من حلول تكنولوجيا المعلومات الذكية وأفضل تقنيات الشبكات وكذلك التطورات في مجال المياه والطاقة من حيث تحلية المياه باعتبارها تحديا متعدد الجوانب بالإضافة إلى الأطر والتمويل من حيث المقاربات في اتجاه الشراكات الاستراتيجية ".

وقالت إن الملتقى يبحث أيضا كفاءة الطاقة في التكنولوجيات الجديدة للموارد الآمنة وكذلك نقل التعليم والمعرفة في مجالات التشغيل والصيانة مع استعراض المحافظة على الطاقة التقليدية من خلال حماية الإمدادات وتطوير محطات الكهرباء وبحث الآفاق والشراكات الجديدة في الطاقات المتجددة .