مركز إم بي سي إتش في هامبورغ.. ريادة طبية على أعلى مستوى

تتمتع هامبورغ بعلاقات طويلة مبنية على الثقة المتبادلة مع دول الخليج العربي في المجال الطبي والرعاية الصحية. فمنذ عقود يبدي المرضى القادمون من الدول العربية تقديرهم لمدينة هامبورغ وتميزها الطبي. ويعود ذلك لسبب وجيه، فهامبورغ هي واحدة من المواقع الصحية الأكثر احتراماً في العالم، نظراً لما توفره من خدمات طبية على أعلى مستوى عالمي ومستشفيات وعيادات متخصصة وأطباء مدربين تدريباً جيداً ومرافق بحوث متطورة وحديثة جداً، ناهيك عما تتميز به من حسن الضيافة والانفتاح لتكون بذلك وجهة شعبية للمرضى القادمين من جميع أنحاء العالم.

 

يوجد في المدينة نحو 56 مستشفى وأكثر من 10 آلاف طبيب في العيادات الخارجية المتخصصة، يقدم الكثير منها خدمات طبية متخصصة للغاية ومتفردة على صعيد أوروبا وجميع أنحاء العالم. وتوفر العديد من هذه المرافق الطبية خدمات علاجية للمرضى العرب منذ فترة طويلة كما توفر لهم ولعائلاتهم خدمات شاملة مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتهم الفردية. وما ينطبق على الرعاية الطبية ينطبق أيضاً على الاحتياجات الثقافية والدينية.

ويعتبر مركز الطب الوقائي في هامبورغ (إم بي سي إتش) Medical Prevention Center Hamburg (MPCH)  من بين المرافق الطبية التشخيصية والوقائية الرائدة في ألمانيا. فهذا المركز التابع للمستشفى الجامعي هامبورغ-إبندورف يقدم تشخيص ورعاية صحية شاملة على مستوى جامعي. ويتمتع فريق الأطباء بقيادة البروفسور الدكتور كريستوف م. بامبيرغر، مدير المركز، بسمعة دولية طبية وواسعة. ويفخر المركز بسنوات طويلة من الخبرة، ليس فقط في مجال العلاج، بل أيضاً في الجانب الإنساني للمهنة.

ويقدم مركز الطب الوقائي في هامبورغ أجواء تركز على رفاه وراحة المرضى الضيوف. فبدلاً من قاعة الانتظار الاعتيادية تتوفر غرفة فردية خاصة بالعميل لتكتمل بذلك أجواء المركز ذات الجودة العالية. ويحصل كل مريض على غرفة عميل خاصة به مجهزة بتلفزيون ذي شاشة مسطحة، إنترنت وخدمة الغرف. وتمتلك العيادة أحدث التقنيات، التي يتم تشغيلها من قبل أطباء مدربين تدريباً خاصاً وموظفين متمرسين جداً. كما أن المركز حاصل على شهادة الايزو (ISO 9001:2008)