فولكس فاغن تطلق موديل GTI من بولو

فولفسبورغ 14 تشرين أول/أكتوبر 2014 (د ب أ)- أعلنت شركة فولكس فاغن عن إطلاق موديل GTI من أيقونتها بولو بخطوط تصميمية حادة وأداء رياضي فائق.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل بولو GTI يعتمد على سواعد محرك بنزين تربو سعة 8ر1 لتر وبقوة 141 كيلووات/192 حصان، يتم تدعيمه بناقل حركة يدوي سداسي السرعات. كما يتوفر للسيارة ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض.

وبفضل هذه القوة الكبيرة تتسارع الأيقونة الرياضية الصغيرة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7ر6 ثانية فقط، كما يمكنها الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 236 كلم/ساعة.

وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى أن النسخة المزودة بناقل الحركة اليدوي تستهلك 6 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 139 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، بينما تستهلك النسخة المزودة بناقل الحركة الأتوماتيكي مزدوج القابض 6ر5 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 129 جم/كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن ناحية أخرى، تمتاز نسخة GTI من الأيقونة بولو بمقاعد رياضية ومقود رياضي، إلى جانب الخطوط التصميمية الحادة لهيكل السيارة. وبالإضافة إلى ذلك، توفر فولكس فاغن للسيارة الجديدة إمكانية الضبط الإلكتروني لكل من الشاسيه وناقل الحركة والمحرك وكشافات LED.

ومن المقرر أن تطرح فولكس فاغن الموديل GTI الجديد من أيقونتها بولو بسعر يبدأ من 22 ألف و275 يورو.