فولكس فاغن تضم العضو الثاني عشر إلى عائلة الغولف

فولفسبورغ 28 أيلول/سبتمبر (د ب أ) - أعلنت شركة فولكس أنها ستكشف النقاب عن العضو الثاني عشر من عائلة أيقونتها الشهيرة غولف خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات في الفترة من 4 إلى 19 تشرين أول/ أكتوبر القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الجديد، الذي يحمل الاسم Alltrack، مخصص للأراضي الوعرة، مشيرة إلى أنه يعتمد على الموديل الكومبي غولف Variant، مع زيادة قدرها 20 ميلليمتر في الخلوص الأرضي، بالإضافة إلى الاعتماد على نظام الدفع الرباعي ضمن باقة التجهيزات القياسية، وبرنامج تعزيز الاتزان للطرق غير المعبدة.

كما تطل السيارة الجديدة بمظهر مهيب ترسم ملامحه دعامات في مقدمة السيارة والجوانب والمؤخرة، وذلك لحماية السيارة من تقاذف الأحجار والأضرار الأخرى التي تواجهها عند السير على الطرق الوعرة.

وتتيح الشركة الألمانية للعضو الثاني عشر من عائلة الغولف باقة مكونة من ثلاثة محركات ديزل بقوة 81 كيلووات/110 حصان و110 كيلووات/150 حصان و135 كيلووات/184 حصان.

وتضم الباقة محرك بنزين تربو جديد سعة 8ر1 لتر. ويولد هذا المحرك المزود بتقنية الحقن المباشر قوة 132 كيلووات/180 حصان، ويبلغ عزم دورانه 280 نيوتن متر. وتتضافر جهود هذا المحرك بشكل قياسي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، شأنه في ذلك شأن أقوى محركات الديزل.

وتتسارع السيارة غولف Alltrack من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 8ر7 ثانية فقط، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 217 كيلومتر/ساعة. وتتراوح معدلات استهلاك محركات الديزل بين 7ر4 و 1ر5 لتر/100 كلم، بينما يبلغ معدل استهلاك محرك البنزين 8ر6 لتر/100 كلم. وصرحت فولكس فاغن أنها ستطرح سيارتها غولف Alltrack المخصصة للأراضي الوعرة في الأسواق بداية العام القادم، إلا أنها لم تكشف عن أسعارها المتوقعة حتى الآن.