فولكس فاجن تقدم الجيل الهجين من السيارة "باسات" في معرض باريس

فولفسبورج 2 تشرين أول/أكتوبر 2014 (د ب أ)- تستعد مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا لتقديم الجيل الهجين من سيارتها الصالون باسات جي.تي.إي في معرض باريس الدولي للسيارات الشهر المقبل بعد أن قدمت أجيال هجين من سيارتها الجولف.

والجيل الهجين من باسات مزود بمحرك سعة 4ر1 لتر يعمل بالحقن المباشر والشحن التوربيني إلى جانب محرك كهربائي وبطارية ليثيوم بقوة 9ر9 كيلووات. ويستطيع المحرك بنوعيه إنتاج طاقة قدرها 214 حصانا وعزم قدره 295 رطل لكل قدم. كما تضم السيارة صندوق تروس يتيح ست سرعات.

ووفقا لتقديرات فولكس فاجن فإن السيارة الهجين تستطيع التسارع من صفر إلى 60 ميلا في الساعة خلال أقل من 8 ثوان.

وفي حالة تشغيل السيارة بالمحرك الكهربائي فقط تستطيع قطع مسافة 31 ميلا دون الحاجة إلى إعادة شحن بطارية الليثيوم المؤين وهو ما يجعلها أفضل من السيارة بريوس الهجين من تويوتا والسيارة فوسون من فورد لكنها أقل من السيارة الكهربائية شيفورليه فولت من جنرال موتورز.

في الوقت نفسه فإن الاعتماد على المحرك الكهربائي فقط يؤدي إلى انخفاض سرعة السيارة من 136 ميلا في الساعة إلى 80 ميلا في الساعة فقط. ويحتاج شحن البطارية إلى 4 ساعات و15 دقيقة باستخدام مصادر الكهرباء العادية مع إمكانية الاستعانة بشاحن خاص يخفض زمن الشحن إلى ساعتين ونصف فقط.