من مشاهدة الحيوانات إلى الألعاب الترفيهية والإقامة المريحة

هامبورغ.. تجارب خاصة ورحلات استكشافية لكل أفراد العائلة

سواء كنت ترغب بالتمتع بممارسة تجديف القوارب في بحيرة الألستر أو أطعام في الفيلة في حديقة الحيوانات "هاغنبيك" أو مشاهدة القطارات في بلاد العجائب المصغرة "مينياتور فوندرلاند"، فإن هامبورغ تقدم للعائلات العديد من الفرص لاستكشاف هذه المدينة الحيوية ومحطيها. كما أن الفنادق في هامبورغ ليست فقط صديقة للطفل، بل يمكن للطفل الحصول في الكثير منها على إقامة مجانية في غرفة والديه.

تعتبر زيارة حديقة الحيوانات التقليدية (هاغن بيك) في هامبورغ تجربة خاصة تقوم بها العائلات منذ أجيال. ففي هذه الحديقة الكبيرة، التي تمتد على مساحة 25 هكتاراً، لا يقتصر الأمر على مشاهدة 210 نوعاً من الحيوانات من كافة أنحاء العالم وما يقرب من 2000 عينة معظمها في حظائر تتواجد في الهواء الطلق، بل هناك أيضاً ملعب كبير للأطفال، وبيت قرود على شكل قبة جدير بالمشاهدة، حوض سمك استوائي يضم حوالي 14 ألف كائن، منشأة "المحيط المتجمد" أو الجولات الاستكشافية في الغابة وفي الليالي الرومانسية. وهناك أيضاً حيوانات يمكن لمسها ومداعبتها وإطعامها.

ولمشاهدة المزيد من الحيوانات والتعرف على الحياة البرية عن قرب، فلا بد من زيارة الحديقة البرية الشعبية (شفارتسه بيرغه) الواقعة جنوب هامبورغ. كما تساهم خيارات المرح واللعب وفرص الشواء في جعل الحديقة الطبيعية أكثر جاذبية بالنسبة للعائلات.

أما الـ (دوم) الذي يعد أكبر إحتفال شعبي في شمال ألمانيا، فهو يوفر العديد من الفعاليات الشعبية الرائعة التي تجذب جميع أفراد العائلة، وذلك 3 مرات في العام تقريباً. وفي هذا العام سوف يجعل الكبار والصغار يعيشون الكثير من الإثارة في وسط المدينة. فمن عجلة الملاهي الكبيرة، التي توجد في منطقة الـ (دوم) الممتدة على طول 1,6 كلم، يمكن للزوار التمتع بأفضل المناظر. فهي لا تغيب عن أي حفل من الاحتفالات. ومن خلال حوالي 260 لعبة ترفيهية منتشرة في منطقة الاحتفال يتم إرضاء كافة الأذواق، بدءاً من الرحلات المثيرة بواسطة الأفعوانية ومروراً  بأرجوحة القارب الضخمة أو قطار الأشباح وحتى الألعاب الدوّارة التاريخية وبالطبع الحلويات المعتادة في هذا الاحتفالات مثل "غزل البنات" و"تفاح الحب الأحمر". وبالرغم من أن الصخب يسود بشكل خاص يوم الأربعاء لكونه يوم العائلة الذي يشهد تخفيضات على الأسعار، إلا أن ذروة الأسبوع في هذا الاحتفال لا تزال تتمثل في الألعاب النارية الكبيرة، التي يتم إطلاقها كل مساء جمعة في سماء ليل هامبورغ.

ومباشرة بجوار مدخل حديقة الحيوانات (هاغن بيك) يوجد (ليندنر بارك-هوتيل هاغن بيك)، الذي يعد أول فندق في العالم يتمحور حول موضوع حديقة حيوانات. ففي هذا الفندق المحاط بعمارة استعمارية غريبة يجد الضيوف أنفسهم في رحلة رائعة وأصيلة عبر القارات البعيدة. ومن الأمور اللافتة في الفندق تبرز الغرف العائلية الخاصة التي يوجد في كل منها حيوان بمثابة عرّاب. ولذلك، يُطلق الفندق على نفسه "فندق العائلة الحيواني الجميل في هامبورغ".

وفي فندق (زوبربوده سانت جورج)، الذي يقع في مكان تتوفر فيه وسائل الملائمة جداً عند شارع (شبالدينغ شتراسه) بالقرب من محطة القطارات الرئيسية، توجد غرف لكل العائلة تضم ما يصل إلى 6 أسرّة. هنا، يبدو كل شيء غير تقليدي وبسيط، إلا أنه يعمل بشكل جيد ويشجع على التفاعل، حتى أنه توجد صالة رياضية صغيرة خاصة للأطفال.

وعند طريق (شتلينغر) في حي (أيمسبوتل) هناك فندق (بنغل اند إنغل) الذي يمكن فقط للأطفال المبيت فيه. هنا، لا يبقى حلم إلا ويتحقق ولا تبقى لعبة إلا وتُلعب. ففندق (بنغل اند إنغل) يرحب بكل الأطفال من عمر 10 شهور إلى 10 سنين، ويوفر لهم عناية فردية واحترافية.

وبالطبع تعتبر التخفيضات الخاصة بالأطفال على المعالم الجذابة والفنادق ووسائل النقل العامة في هامبورغ مسألة بديهية. كما توفر هيئة السياحة في هامبورغ عروضاً خاصة أيضاً، منها على سبيل المثال تذاكر إلى حديقة الحيوانات (هاغن بيك) وكذلك حوص السمك الاستوائي ومنشأة المحيط المتجمد.

ولكن تبقى أيضاً الجولات السياحية ذات شعبية كبيرة للغاية، حيث يتمكن خلالها الزوار من التعرف على مدينة هامبورغ وأبرز معالمها السياحية. ومن الأمثلة على ذلك، نذكر الجولات السياحية الكلاسيكية بواسطة الحافلات السياحية ذات اللون الأحمر المميز، والحافلات المكشوفة المؤلفة من طابقين عندما يكون الطقس جميلاً والتي تُسمى كذلك "الجولة الاستكشافية"، حيث تجمع هذه بين جولات المدينة بواسطة الحافلة وجولات الميناء وبحيرة الألستر بواسطة السفن. وتتمثل الميزة هنا بأن الجولات الثلاث مع التذكرة الاستشكافية تُتيح لك التمتع بالتخطيط للرحلات على مدار 3 أيام.

ومن الجدير بالذكر أن هامبورغ تعد نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف العديد من الجزر والمدن والوجهات السياحية الجذابة. فعلى سبيل المثال، لدى مدينة هامبورغ جزيرة خاصة بها وهي جزيرة "نويفيرك" التي يمكن الوصول إليها سيراً على الأقدام أو بواسطة عربة تجرها الخيول انطلاقاً من مدينة "كوكسهافن"، أو بواسطة السفينة. وبالقرب من مدينة "لوبك"، يوجد منتجع البلطيق الصحي "ترافيمونده". وهناك منتجعات ساحلية أخرى على شواطئ بحر الشمال وبحر البلطيق مثل "سانت بيتر أوردينغ"  و"تيمندورفر شتراند"، يمكن الوصول إليها بسهولة خلال ساعة واحدة أو خلال ساعة ونصف الساعة.