تمتيز بإمكانات إبداعية كثيرة

برلين.. مدينة تنبض بالموسيقى

في برلين يجد كل ضيف أغنيته ومقطوعاته الموسيقية المفضلة، بدءاً من الحفلات الكلاسيكية في 3 دور الأوبرا ومروراً بالحفلات الموسيقية في الحدائق الباروكية وحفلات الشوارع على نهر شبريه وحتى تشكيلات الأغاني في متاجر الأسطوانات الصغيرة. فالعاصمة الألمانية تمثل مكاناً رائعاً للحفلات الموسيقية في الهواء الطلق والعروض الترفيهية والاستعراضية، كما أنها تزخر بأجمل الأماكن لعروض الأوبرا والمقطوعات الكلاسيكية، ناهيك عن الأحداث والفعاليات التي تقام فيها كأسبوع برلين للموسيقى.

تعتبر الموسيقى جزءاً من العاصمة الألمانية برلين. فمنذ عام 2010 والمدينة تقدم للفنانين وممثلي صناعة الموسيقى في إطار أسبوع برلين للموسيقى برنامجاً متنوع الوجوه ومهرجانات وحفلات موسيقية وورش عمل وفعاليات وأحداث تجارية مرتبطة ببعضها البعض جامعةً الإمكانات الإبداعية للمدينة. وهذا العام يواصل أسبوع برلين للموسيقى، الذي يُقام من 3 وحتى 7 سبتمبر 2014، طريقه الناجح ويصنع زخماً جديداً.

وفي هذا الخريف من العام 2014 سيلتقي في برلين مجدداً آلاف الموسيقيين الطموحين والناشئين ومسوقو الموسيقى والمهتمين بها. وسوف يطل أسبوع الموسيقى في برلين بأشكال مختلفة ليبرز المشاهد الموسيقية الوطنية والدولية النابضة بالحياة. وستتوزع الأحداث البارزة على العديد من المواقع الرائعة في المدينة. وبذلك يستمر أسبوع برلين للموسيقى في التطور ويُحدث دوماً زخماً جديداً.

 

اقرأ أيضاً