في مقر الأمانة العامة بدبي

"المجلس الوطني الاتحادي" يبحث مع "البوندستاغ" تعزيز التعاون البرلماني

عقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس بمقر الأمانة العامة بدبي يوم الثلاثاء (9 أكتوبر 2012)، جلسة مباحثات مع وفد لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الألماني الاتحادي "البوندستاغ" برئاسة  سعادة الدكتور هانس بيتر أول.


وجرى خلال الجلسة مناقشة مختلف الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية وسبل تنمية العلاقات الثنائية بين البرلمانيين، بما يواكب ما وصلت له العلاقات بين البلدين الصديقين وما تشهده من تقدم ونمو في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع السياحة بمختلف أنواعه التجاري والتعليمي والصحي والترفيهي .


وأكد الجانبان على أهمية دور البرلمان في التقريب الثقافي بين الشعوب وخاصة في المسائل الدينية والعقائدية والتي لا يمكن المساس بها بحجة حرية الرأي والتعبير، ولابد من التفرقة بين حرية التعبير والإساءة إلى الرموز الدينية والعقائد وبما يهدد السلام والأمن في المجتمع.


وأشار معالي المر إلى أهمية تبادل الزيارات بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان "البوندستاغ"، للإطلاع على آلية العمل، وتبادل التجارب والخبرات والممارسات العالمية في العمل البرلماني للاستفادة منها بما يتفق وخصوصية وطبيعة عمل كل مؤسسة برلمانية.


وفي ختام اللقاء أشاد الوفد البرلماني الألماني بتطور مسيرة الحياة البرلمانية في الإمارات و التطور العمراني والثقافي والاقتصادي في الدولة.


حضر اللقاء سعادة كل من أحمد رحمة الشامسي والدكتور يعقوب النقبي أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع في المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام.

 

نقلاً عن موقع: almajles.gov.ae