عطلة نهاية الأسبوع بنكهة بافارية

مهرجان أكتوبر يحول مدينة دبي إلى بافاريا صغيرة

ينطلق مهرجان أكتوبر (أكتوبر فيست) في دبي في هذه الفترة من السنة حاملاً في جعبته الكثير من المشروبات، المأكولات والموسيقى الألمانية التقليدية.

يعد (أكتوبر فيست) من المهرجانات الشعبية الشهيرة عالمياً والتي تقام سنوياً في مدينة ميونخ بألمانيا بشكل تقليدي، ولكنه شق طريقه ليصل إلى دبي أيضاً مرة أخرى خلال شهر المهرجانات والاحتفالات، حيث تتحضر الفنادق عبر الإمارة لاستقبال عطلة نهاية الأسبوع بنكهة بافارية تستقطب جميع المحتفلين والمقيمين من جميع الجنسيات الذين يودون أن يكونوا جزءاً من هذا الاحتفال.

يعتبر (أكتوبر فيست) أحد أضخم المهرجانات في العالم، حيث يجذب أكثر من 6 ملايين زائر سنوياً، واحتفاءاً به تحتفل الجالية الألمانية في دبي على مستوى أبسط في أجواء تشعرهم وكأنهم في بلدهم الأم.

وقالت آندريا باوير، أحد الطالبات الجامعيات، بأن الاحتفالات في دبي دائماً ما تشعرها بأنها في بلدها ألمانيا: "أحب ارتداء الزي البافاري التقليدي".

وذكر كفاح بن حسين، المساعد التنفيذي لمدير الأطعمة والمشروبات في فندق جراند حياة، بأن مهرجان (أكتوبر فيست) سيقام للمرة السادسة في دبي: "من 10 إلى 27 أكتوبر، سنحتفل على الطريقة البافارية من خلال الأطعمة التقليدية والأشغال اليدوية والعروض الترفيهية. سيتم تمثيل أضخم مهرجان شعبي في العالم في فندق جراند حياة بدبي ضمن خيمة مزينة على الطريقة البافارية، مع فرقة (دي كيرشدورفر) المشهورة بعروضها في الخيمة البافارية (هاكر) في (أكتوبر فيست) في بافاريا، حيث قامت الفرقة هذا العام بإعداد أغنية خاصة لفندق جراند حياة، دبي. ويمكن لضيوف هذا المهرجان في الفندق أن يتمتعوا بمائدة ألمانية تضمن أشهى المأكولات التقليدية مثل المخبوزات الطازجة وغيرها من أنواع الدجاج واللحوم المُعدّة على الطريقة الألمانية".

كما تحتفل مدينة دبي للرياضة بهذه المناسبة البافارية مع فرقة (دي ديربيس) التي تشارك في مهرجان (أكتوبر فيست) في ميونخ، حيث قال مقبول دوديا، المدير العالم للشؤون الرياضية بمدينة دبي الرياضية: "لقد أدرجنا هذا العام مقاعد وطاولات طويلة، مسابقات لركوب الثيران وغيرها من الأنشطة الترفيهية الواعدة بأمسية احتفالية رائعة".

كما يقوم النادي الإماراتي الألماني يومي الخميس والجمعة بتنظيم أصخم احتفال بمهرجان (أكتوبر فيست) في دبي والذي يفرض رسوماً على الاشتراك في حفلة، حيث يتوقع أن يصل عدد المشاركين إلى 5000 زائر في اليوم لخيمته الواقعة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

بالنسبة للمواطن الألماني (برنارد . أ) فإن "هذا الوقت من العام يشكل أفضل الأوقات حيث يمكن إيجاد احتفالات مهرجان (أكتوبر فيست) في الكثير من الأماكن".

أما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون الأجواء الداخلية الأكثر حميمية فهنالك الكثير من الفنادق التي يمكن الاختيار منها، فهنالك مثلاً، فندق (جميرا بيتش) الذي يستضيف هذا المهرجان بقائمة من المأكولات البافارية كل مساء حتى يوم السبت، بينما ينظم فندق (بارك ريجيس كريس كين) احتفالاته حتى تاريخ 31 من أكتوبر، وتقوم القرية الأيرلندية أيضاً بالاحتفال بأجواء ألمانية مشجعة المحتفلين على قضاء ليلتي 18 و19 من أكتوبر بأجواء احتفالية لا تنسَ.

 

نقلاً عن صحيفة غالف نيوز