بعد أفضل بداية في تاريخ البوندسليغا

البايرن يشارك بمعنويات عالية فى مهرجان أكتوبر بميونيخ

بعد أن عادل الرقم القياسي لأفضل بداية في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الممتد لخمسين عاما، بات بايرن ميونيخ قادرا على الاحتفال بمعنويات عالية امس الأحد في مهرجان أكتوبر بمدينة ميونيخ. وسجل لاعب خط الوسط فرانك ريبيري ثنائية قاد بها بايرن ميونيخ إلى الفوز على هوفنهايم 2/صفر اول من أمس السبت (6 أكتوبر 2012)، ليكون بايرن قد حقق بذلك الفوز في جميع مبارياته السبع الأولى في البوندسليغا هذا الموسم.

 

وبالنظر إلى فارق الأهداف ، يكون بايرن ميونيخ قد حقق بذلك أفضل بداية على الإطلاق لفريق في البوندسليغا. وجاء الفوز في مباراة اول من أمس ليصالح بايرن ميونيخ جماهيره بعد الكبوة الوحيدة التي تعرض لها الفريق ومديره الفني يوب هاينكز هذا الموسم ، وهي الهزيمة أمام باتي بوريسوف البيلاروسي 1/3 يوم الثلاثاء الماضي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

فان غال الغى المشاركه قبل عامين

وقبل عامين ، كان لويس فان غال المدير الفني لبايرن ميونيخ قد ألغى مشاركة الفريق في المهرجان بسبب سوء عروض الفريق ونتائجه حينذاك ، ولكن النتائج التي حققها الفريق حتى الآن في الموسم الجاري كان لها دور كبير في رفع معنويات اللاعبين وتحفيزهم على الاحتفال في مهرجان أكتوبر.وقال لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتايجر "لا يمكننا إلا أن نسعد بتحقيق سبعة انتصارات.

ستكون الأجواء لطيفة الآن في مهرجان أكتوبر ، لأننا نلعب بشكل جيد، باستثناء المباراة أمام بوريسوف. وكانت الشائبة الوحيدة في انطلاقة بايرن هي الجدل الذي أثير بين المدير الفني هاينكز ومدير الكرة ماتياس سامر الذي انتقد أداء الفريق في المباراة التي فاز فيها على فيردر بريمن الأسبوع الماضي. وشعر هاينكز بأن الانتقادات العلنية للفريق من جانب ماتياس لم تكن في محلها ، ليدفع ذلك إداريي النادي للاجتماع بهما من أجل تصفية الأجواء بينهما.

تدخل رومينيغه

وقال كارل-هاينز رومينيغه رئيس النادي اول من أمس السبت إنه يجب أن يعمل هاينكز وسامر معا في أجواء من "الوئام والثقة والصدق. وأضاف "أعتقد أننا أجرينا حوارا جيدا ، فقد كان مفتوحا للغاية وصادقا. إنني أرى أنه جرى التعامل بشكل مناسب مع هذا الأمر وأن وسائل الإعلام ستقوم بدورها في طي هذه الصفحة. لأنها لم تعد قضية بالنسبة لنا.

تحفظ هونيس

كذلك فضل أولي هوينيس رئيس النادي عدم الحديث كثيرا والانشغال بنشوةالانتصارات المبكرة حيث يضع في اعتباره حقيقة أن بايرن ميونيخ كان قد حقق ستة انتصارات خلال سبع مباريات في الموسم الماضي ولكنه أخفق في النهاية في التتويج باللقب الذي كان من نصيب بوروسيا دورتموند. وقال هوينيس "ما فائدة تحقيق أفضل بداية في التاريخ إن لم تتوج بطلا في النهاية؟ . فلنكتف بذلك. لدينا 21 نقطة وهذا هو الأهم في إحصائيات اليوم. وأضاف "الشيء الوحيد الذي يهمني هو الفارق (في النقاط) بين المركزين الأول والثاني.

هذا كل ما يؤثر على حالتي المزاجية. ويتفوق بايرن ميونيخ في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام آينتراخت فرانكفورت ويحصل لاعبو بايرن على راحة لمدة أسبوعين قبل أن يحل الفريق ضيفا على فورتونا دوسلدورف ، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى ، في 20أكتوبر الجاري.

 البايرن ينافس نفسه

 بسبعة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم، عادل بايرن ميونيخ بذلك الرقم المسجل باسمه في موسم 1995-1996، وكرره كايزر سلاوترن في موسم 2001-2002 وماينز في موسم 2010-2011. ومع ذلك لم يحدث أن صعد الفريق، الذي حقق سبعة انتصارات متتالية في البداية، إلى منصة التتويج في النهاية. وقال ريبيري "سنحاول الفوز في جميع مبارياتنا. بالطبع ليس أمرا سهلا ولكننا لدينا فريق جيد. يجب أن ننظر لأنفسنا ولا ننشغل بما يحققه دورتموند وما تقدمه الأندية الأخرى.

 هاينكز يشيد بريبيري

شعر هاينكز بالسعادة والرضا عن أداء بايرن خاصة في الجانب الدفاعي خلال المباراة أمام هوفنهايم وأشاد بالفرنسي ريبيري أفضل لاعب في المباراة.

وقال هاينكز "يجب الأخذ في الاعتبار أننا أمامنا مباراة صعبة أخرى غدا الثلاثاء ، ولكننا نظهر ذكاء ومهارة في اللعب ويبدو كل شيء تحت السيطرة في الدفاع.

وأضاف "لقد سيطرنا على المباراة ولم نسمح لهوفنهايم بخلق أي فرص. كنا متحمسين للغاية ، وسيطرنا على مجريات اللعب منذ البداية.

 

نقلاً عن: صحيفة البيان الإماراتية- الملحق الرياضي