يقام على مدى 3 أيام بمشاركة نخبة من الاطباء في المانيا

حاكم الفجيرة يفتتح فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني الثاني للطب وإقتصاديات الصحة

افتتح صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني الثاني للطب وإقتصاديات الصحة، والذي يُعقد برعاية سموه في فندق سيجي الديار في الفجيرة، بمشاركة نخبة من أبرز الأطباء والمختصين في كلٍ من دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بحضور الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد إلى جانب الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئـة المنطقـة الحـرة.

 وحضر الافتتاح أيضاً الشيخ محمد بن حمد بن سيف الشرقي، مدير حكومة الفجيرة الالكترونية والشيخ محمد بن صالح الشرقي، نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية و الشيخ سلطان بن صالح الشرقي، نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية والشيخ حمد بن صالح الشرقي، نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية ورئيس مجلس إدارة الشرق للرعاية الصحية.   

 

وتقام فعاليات المؤتمر الإماراتي الألماني الثاني للطب وإقتصاديات الصحة الذي تنظمه مستشفى الشرق التابع للشرق للرعاية الصحية، بإمارة الفجيرة لمدة ثلاثة أيام، وذلك في الفترة من 2 إلى 4 فبراير 2014. وسيتناول المشاركون العديد من المواضيع المختلفة ذات الصلة بالحالات المرضية، إلى جانب عرض ومناقشة الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بهذه الامراض، إلى جانب طرق العلاج واساليب التشخيص، وآخر التقنيات والممارسات الطبية والمهنية المرتبطة بها.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالحميد سنان، مدير عام مستشفى الشرق: " يشارك في أعمال المؤتمر نخبة من أبرز الأطباء والخبراء، وذلك من أجل  تعزيز فرص الاستفادة من الدراسات العلمية والطبية في كبرى الجامعات الصحية الألمانية. فهذا المؤتمر منصة مثالية لاجتماع الأطباء والمختصين للتعاون وتبادل وجهات النظر والإنجازات العلمية وتقديم طروحات مناسبة لعلاج العديد من الامراض، حيث يأتي المؤتمر في سياق جملة من الأنشطة والفعاليات الرامية إلى التعرف على آخر المستجدات والابتكارات في الحقل الطبي، وتطوير القدرات والمعرفة والأداء المهني للأطباء العاملين في الفجيرة، وذلك من أجل توفير خدمات طبية أفضل للمرضى وللمجتمع."

وأضاف الدكتور سنان قائلاً: " يستضيف المؤتمر نخبة من أطباء من المانيا لإلقاء المحاضرات الطبية القيمة، كما يشارك فيه أيضاً العديد من الاطباء في مختلف المستشفيات والمؤسسات الصحية العاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

 

ويهدف المؤتمر إلى تزويد العاملين في المجال الطبي بالمعلومات الحديثة وتبادل الخبرات والآراء والتعرف إلى المستجدات العلمية في هذا المجال، بما ينعكس على ممارسة العمل الطبي، حيث تركز جلسات المؤتمر على أحدث التقنيات والأساليب العلاجية المتطورة، وذلك بهدف إتاحة المجال أمام الأطباء وفنيي الطب للاستفادة من خبرات الآخرين وصقل مهاراتهم، حيث سيتم استعراض العديد من المحاضرات أوراق العمل.

 

وفي سياق متصل، قال البروفيسور الدكتور كريستيان يورجنيز، المدير العام لإحدى أكبر مراكز معالجة الحوادث في أوروبا: " يسعدنا المشاركة في هذا المؤتمر الذي يُؤسس لمرحلة جديدة من التعاون الطبي مع نخبة من الاطباء في دولة الإمارات. وفي ظل التقدم المتسارع في مختلف العلوم الطبية، فإن تنظيم مثل المؤتمرات والورش العلمية والطبية ضرورة قصوى، لما لها من إنعكاس واضح على مستوى الخدمات الطبية. فالمؤتمرات الطبية تكتسب خصوصية كبيرة، نظراً للحاجة المستمرة إلى التواصل وتبادل الخبرات بين العاملين في المجال الطبي، على الصعيدين المحلي والعالمي لتطوير آدائهم وتزويدهم بالمعلومات الحديثة في مجال عملهم."

 

ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات ذات الصلة، بما فيها الجراحة العامة وجراحة الكبد، الرئة، سرطان المعدة والأمعاء والثدي، والطرق الجراحية لتقويم العظام، المسالك البولية، الأمراض النسائية. كما تطرق المتحدثون في المؤتمر إلى الطرق المبتكرة في إدارة وتشخيص الأمراض في مختلف التخصصات، بما يتيح  للعاملين في المجال الإطلاع على التطورات السريعة وأحدث الابتكارات العلمية والتقنية في المجال الطبي.

ويهدف المؤتمر أيضاً إلى الترويج للفرص الاستثمارية في القطاع الصحي بدولة الامارات العربية عموماً ومناطق الساحل الشرقي من الدولة على وجه التحديد في وقت باتت فيه الامارات مركزاً  عالمياً لجذب المشروعات المتعلقة بالسياحة الطبية والعلاجية. فقد أشارت إحصائيات صادرة مؤخراً إلى إحتمال زيادة حجم الانفاق على القطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة ليصل الى 11 مليار دولار (40 مليار درهم) في العام 2015، في حين من المتوقع أن يرتفع الاستثمار في مجال الرعاية الصحية بنسبة تصل إلى 20% خلال العام 2015 وتزيد إلى 35% حتى العام 2020.

والجدير بالذكر أن المشاركون في المؤتمر سيحصلون على 15 ساعة تدريبية معتمدة من قبل وزارة الصحة من شأنها المساهمة في تسهيل اجراءات تجديد تراخيصهم الطبية.