تتمثل في "كوينتري" (®Quentry)

برين لاب تُطلق تقنيةً متطورةً لمشاركة المعلومات في معرض الصحة العربي 2014

أطلقت برين لاب، وهي شركة ألمانية رائدة في مجال التقنيات الطبية التي تقودها البرمجيات الداعمة للعلاجات الهادفة بتدخل جراحي أقل، خدمة "كوينتري" (®Quentry) التي ترتكز على الحوسبة السحابية لمشاركة وتبادل الصور، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط.  وجرى الإطلاق خلال مؤتمر صحفي تم عقده يوم الاثنين (27 يناير 2014) في جناح برين لاب في معرض الصحة العربي بحضور توماس كرافت، رئيس بشركة برين لاب، وفراس صالح، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بالشركة.

 

وبهذه المناسبة، قال توماس كرافت: "يعمل "كوينتري" على توفير بيئة آمنة للأطباء من خلال إتاحة الوصول إلى صور ووثائق التشخيص والتحكم بها ومشاركتها. فهو يربط بين خبراء الطب الإشعاعي والجراحة والعلاج بالأشعة ويدعم الأطباء في جميع مراحل العمل، بدءاً من إحالة المريض إلى التشخيص والتخطيط وحتى العلاج".

وحول أهمية معرض الصحة العربي، ذكر فراس صالح: "باعتباره أكبر حدث للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، يمثل معرض الصحة العربي منصةً مهمةً لنا للتواصل مع عملائنا ولعرض آخر ابتكاراتنا التقنية المتطورة التي تحافظ على الآمان وفي نفس الوقت تتكيف لتناسب الميزانية الفردية واحتياجات سير العمل".

إن "كوينتري" (®Quentry) هو عبارة عن خدمة توفر طريقة فعالية للوصول بسرعة إلى الصور والملفات الطبية المتزايدة العدد وتبادلها، حيث يُقلل من تأخير إجراءات التشخيص والعلاج، ويُلغي الفحوصات الزائدة، ويُسهل عملية إحالة المريض، ويُحسن عملية التنسيق والتعاون بين الأطباء المتخصصين، ويُقلل من الاعتماد على الأقراص المدمجة المعقدة أو الأفلام المكلفة. ويقدم "كوينتري" طريقة آمنة لنقل ومشاركة الصور والوثائق بين مقدمي وفريق الرعاية الصحية، ومتوافقة مع "قابلية التأمين الصحي وقانون المحاسبة" (HIPAA). فمن خلال استخدام "كوينتري" يمكن تحميل البيانات ومشاركتها وتبادلها، والوصول إليها على شبكة الإنترنت، وعلى الأجهزة المتحركة، وفي غرفة عمليات برين لاب الرقمية (O.R.) وأنظمة العمليات الجراحية الموجهة بالصورة.

وقد قامت مؤخراً مدينة الملك فهد الطبية في الرياض بإدخال التكنولوجيا الحديثة التي طورتها برين لاب، مما يجعلها أول مستشفى في الشرق الأوسط تطبق تقنيات "كوينتري". ويأتي هذا تأكيداً على الجهود التي تبذلها المستشفى باستمرار من أجل تقديم أعلى مستويات الجودة وأفضل رعاية صحية ممكنة للمرضى.

فراس صالح، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بشركة برين لاب

لا تقتصر خدمة "كوينتري" من برين لاب على قاعدة مشاركة الصور فقط، بل تتعدى ذلك إلى تزويد الأطباء وفرق الرعاية الصحية ببايانات محورية منظمة عن المريض وتعليقات وإشعارات مثالية لسير العمل السريري. ويمكن توسيع خدمة "كوينتري" بسرعة لتسهيل التعاون وخطط العلاج عن بعد ومراجعتها باستخدام تطبيقات برين لاب لمجموعة متنوعة من التخصصات. علاوة على ذلك، فقد تم تصميم "كوينتري" لحماية البيانات من الخروقات الأمنية والهجمات الخبيثة. وتلبي المعايير الأمنية المتطورة والتصميم الهندسي لتقنية "كوينتري" شروط "قابلية التأمين الصحي وقانون المحاسبة" (HIPAA) و"قانون تكنولوجيا المعلومات الصحية للصحة الاقتصادية والسريرية" (HITECH) التي تتعلق بـ "المعلومات الصحية المحمية" (PHI)، وهي مصممة وفقاً لتعليمات حماية البيانات في الإتحاد الأوروبي.

ومن أجل جعل عملية مشاركة الصور والملفات أكثر ملاءمة، توفر برين لاب أيضاً، إلى جانب الموقع الإلكتروني (quentry.com)، تطبيقاً للهواتف المتحركة يُتيح للمستخدمين الوصول بشكل آمن إلى البيانات الطبية واستعراضها ومشاركتها من خلال أي حساب "كوينتري" باستخدام هاتف الآيفون أو جهاز الآيباد.

تجدر الإشارة إلى أنه مع مشاركة برين لاب هذا العام في معرض الصحة العربي تكون الشركة قد اختارت هذا الحدث المهم للمرة الرابعة على التوالي من أجل الكشف عن ابتكاراتها الجديدة في مجال الرعاية الصحية. ويعكس هذا أهمية سوق الرعاية الصحية في الشرق الأوسط الذي ينمو بشكل سريع، ويجعل أهميته تزداد يوماً بعد يوم بالنسبة للشركة.

لمعرفة المزيد عن "كوينتري"، تفضلوا بزيارة الجناح #S1K30 في قاعة الشيخ سعيد بمعرض الصحة العربي أو الموقع الالكتروني: http://www.brainlab.com/product/item/quentry