خلال معرض الصحة العربي 2012 في دبي

برين لاب تطلق جهاز كيرف للملاحة الجراحية الموجهة بالصورة

أعلنت برين لاب، وهي شركة ألمانية رائدة في مجال التقنيات الطبية التي تقودها البرمجيات الداعمة للعلاجات الهادفة بتدخل جراحي أقل، عن إطلاق نظامها الجديد :جهاز كيرف للملاحة الجراحية الموجهة بالصورة (Curve™ Image Guided Surgery). ويمثل كيرف نظام ملاحة عالي التطور للجراحات الموجهة بالمعلومات، تم تقديمه للمرة الأولى في الشرق الأوسط أثناء معرض الصحة العربي 2012 في دبي. وأقيمت مراسم إزاحة الستار في جناح برين لاب المكونة من طابقين في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتلاها مؤتمر صحفي.

يمثل كيرف أحدث منتج لشركة برين لاب، باعتباره مركز قيادة وتحكم عالي التقنية للجراحات الموجهة بالمعلومات. ويضم ميزات الجيل القادم من برامج التوجيه بالصورة، التي تقدم صور ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مضيفة سمة مميزة لتعزيز الصور الجراحية. كما يتمير كيرف بتقنيات متقدمة مثل تحديث الصورة فائق السرعة خلال تتبع الأدوات، كما بإمكانه تعزيز التعاون من خلال توفير الاتصال بين الجراحين وزملائهم، القريبون منهم والبعيدون، حيث أن الشبكات اللاسلكية المتنقلة تتيح للمستخدمين العمل والتسجيل ثم إرسالها إلى محطات العمل المرتبطة.

وبمناسبة التدشين، قال شتيفان فيلسماير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة برين لاب: "يمثل كيرف آلاف التحسينات التي تستند على سنوات من التغذية الراجعة من قبل عملائنا. فقد كان دمج ملاحظات المستخدم دائماً الأولوية لدى برين لاب، وقد ساعد على إنتاج أفضل تجربة للملاحة الجراحية". وأكد: "نحن نساعد على تعزيز التعاون وتحسين نتائج المرضى".

ويقوم كيرف معتمداً على أسلوب تصميم محوره الإنسان بتحدي الأدوات الجراحية التقليدية، جامعاً بيئة عمل ممتازة، محطتي اتصال لمسيتين متعددتي الاتجاهات، وجودة صوتية ورقمية عالية الوضوح.

وصرح شتيفان فيلسماير خلال مؤتمر صحفي عُقد أثناء معرض الصحة العربي 2012: "عندما بدأنا تطوير كيرف وضعنا نصب أعيننا هدف التغلب على العوائق التقليدية للملاحة في غرفة العمليات. فبرنامجنا الجديد الخاص بالملاحة الجراحية يقوم بربط غرفة العمليات بالعالم الخارجي من خلال وسائط مختلفة. ويمكن للجراحين مشاركة وإثراء بياناتهم أو التشاور مع الخبراء الطبيين الآخرين في أي وقت. لقد أصبحت الجراحة الموجهة بالصورة الآن جراحة موجهة بالمعلومات".

يقوم نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة برين لاب بتنظيم وتبسيط إطلاق تطبيقات البرمجيات وعرض المحتويات. ويمكن للجراحين أن يتحولوا بسهولة من طريقة عرض التصوير الرقمي والاتصالات في الطب (DICOM) إلى الملاحة الجراحية والتوجيه بالفيديو، متحكمين بسير العمل السريري بالضغط على زر البداية الدائم، فضلاً عن تحسين الملاحة بتوفير خاصية التخطيط ما قبل الجراحة والتصور السابق للجراحة.

وتتيح البيانات متعددة المنافذ للجراحين الاتصال بسلاسة مع التصوير خلال العملية ومشاركة مجريات الجراحة من خلال الاتصال مع جهاز ضوئي رقمي (Digital LightBox)، كما تسمح خصائص الجهاز لمستخدميه بإرسال البيانات إلى محطة عمل خارجية ونقل البيانات المريض، بينما تؤمن الحوسبة السحابية المزيد من الأمان ومشاركة سريعة للبيانات مع نظام كوينتري (Quentry)، الخاص بشركة برين لاب.

ومن ضمن الفوائد الأخرى للنظام هو وجود منصة تلسكوبية وكاميرا قابلة للنقل يمكن تعديلها بدون عناء في أي لحظة أثناء التدخل الجراحي باستخدام أزرار التوجيه على الشاشة، ويتوفر أيضاً مؤشر ليزر يؤمن مرونة كبيرة في الإعداد خلال أي تدخل جراحي ملاحي تقريباً. كما أن هناك ثماني عجلات متعددة الاتجاهات مع حارف للكابلات تتيح للطاقم الطبي تحريك كيرف من وإلى غرفة العمليات حسب الحاجة.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن جهاز كيرف للملاحة الجراحية الموجهة بالصورة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: ww.brainlabcurve.com.

 

نبذة عن برين لاب:

تقوم شركة برين لاب بتطوير وتصنيع وتسويق التقنية الطبية التي تقودها البرمجيات الداعمة للعلاجات الهادفة بتدخل جراحي أقل. وتتمثل المنتجات الرئيسية في النظم الموجهة بالصورة والبرمجيات التي توفر معلومات الوقت الحقيقي المستخدمة في الملاحة الجراحية والتخطيط والتنفيذ الجراحي المبضعي.

تقود تقنيات برين لاب التعاون بين المستشفيات والأطباء على نطاق واسع من التخصصات الدقيقة، من جراحة الأعصاب والأورام وصولاً إلى جراحة العظام والأنف والحنجرة والجراحة التقويمية (CMF)، والعمود الفقري والإصابات. يوفر هذا التكامل ولوجاً أفضل لعلاج محسن وأكثر كفاءة.

منذ تأسيسها في العام 1989، قامت مجموعة برين لاب الخاصة بتركيب أكثر من 5000 نظام في أكثر من 80 بلداً. يقع المقر الرئيسي لبرين لاب في ميونخ في ألمانيا، ولديها 1000 موظف في 17 مكتباً حول العالم.