من 19 وحتى 22 سبتمبر 2012

مهرجان ريبربان في هامبورغ: أربعة أيام من الحفلات والفعاليات الفنية وصناعة الموسيقى

كل من حظي يوماً بالتعرف على الأجواء الفريدة لمهرجان ريبربان في هامبورغ، لا بد أن يعود إليه. فمن 19 وحتى 22 سبتمبر ستتطلع أنظار عالم الموسيقى إلى مدينة هامبورغ، حيث ستساهم الحفلات الموسيقية والفنون والمؤتمرات، للعام السابع، في خلق جو فريد في حي (سانت باولي)، الذي كان يمثل في السابق مكاناً معروفاً بلياليه الحمراء. ومن يرغب بالتواجد في هذا المهرجان في "اللحظة الأخيرة"، يمكن أن يحظى بحجز فندقي سهل وبسعر معقول من خلال هيئة السياحة في هامبورغ.

في النقطة الموسيقية الساخنة المتمثلة في حي (سانت باولي) يقدم مهرجان ريبربان، الذي يعتبر حدثاً لا مثيل له في كل أوروبا، أكثر من مجرد حفلات موسيقية ممتازة، فمكوناته الثلاث، التي تتمثل في الموسيقى والمؤتمرات والفنون، تضم برنامجاً يشتمل على 350 فقرة مميزة من مختلف الأنواع، ليجذب أكثر من 20 ألف زائر من خبراء صناعة المهرجانات ومحبيها وروادها القادمين من مختلف أنحاء العالم. وسيجد الزوار في 50 مكاناً صغيراً وكبيراً مفعماً بالأجواء الرائعة، خيارات لا نهاية لها للاستكشاف واختبار العجائب والاحتفال والتعارف والتواصل وبناء العلاقات.

وفي هذه المنطقة من هامبورغ، التي تمثل محور النوادي الموسيقية، سيركز المهرجان بلا شك على العروض الحية بالدرجة الأولى، حيث ستتحول قاعات الحفلات الموسيقية، النوادي، الحانات، المسارح، ملاهي الرقص وحتى كنيسة (سانت باولي) إلى أماكن جذب للزوار بما تقدمه من فرق موسيقية رائعة مثل (كرو) من ألمانيا، (ذى تيمبر تراب) من أستراليا، (بيست كوست) من الولايات المتحدة الأمريكية، (رويال ريببليك) من السويد، (2:54) من المملكة المتحدة أو (ذى أستيرويد غالكسي تور) من الدنمارك. كما يعطي مهرجان النوادي الحضري هذا أهمية كبيرة لدعم وافدين جدد مختارين من جميع أنحاء العالم.

وكما جرت العادة في السنوات الماضية سيحظى الضيوف أيضاً في عام 2012 بتجربة ثقافية ثرة من المعارض المتعلقة بالموسيقى، الأدب، فنون الشوارع والأفلام. وإلى جانب معارض من كافة الأحجام، ستتضمن فعالية فنون مهرجان ريبربان (ريبربان فيستيفال آرتس) أيضاً أحداثاً أدبية، مع عروض حية من قبل الشعراء والكتاب والموسيقيين. لكن مهرجان ريبربان لن يكون كاملاً دون مؤتمراته ومنابره التجارية، حيث يعتبر مجمع مهرجان ريبربان (ريبربان فيستيفال كامبوس) نقطة التقاء مجالات صناعة الموسيقى والإبداع في أوروبا، إذ يتم هنا جمع الشركات معاً، والتعريف بالأجيال الصاعدة الجديدة في منصات عرض حصرية وإنشاء شبكات العلاقات. فلا عجب إذن أن يُنظر إلى هامبورغ باعتبارها "البوابة إلى العالم"، ولا عجب أيضاً أن يعتبر (سانت باولي) في هامبورغ أكثر الأحياء إبداعاً في ألمانيا.

 

مزيد من المعلومات وخط سير المهرجان بأكمله:

www.reeperbahnfestival.eu

 

 

فندق مريح بالقرب من شارع ريبربان يبدأ السعر من 47,50 يورو من خلال هيئة السياحة في هامبورغ

عندما تصبح الليالي في حي (سانت باولي) قصيرة أثناء مهرجان ريبربان، فليس هناك ما هو أهم من أن يحظى المرء بفندق قريب مع وجبة فطور وفيرة: تقدم هيئة السياحة في هامبورغ أماكن مبيت بأسعار معقولة بالقرب من شارع ريبربان، المعروف باسم (كيتس)، ابتدءاً من 47,50 يورو للشخص وكذلك أيضاً خيارات مبيت في فنادق ذات تصميم جميل في (كيتس). يمكن الحجز بسهولة من خلال:

www.hamburg-tourismus.de

أو عبر الهاتف:

+49 (0) 40 300 51 300

 

خدمات إعلامية:

القسم الصحفي حول مهرجان ريبربان: www.reeperbahnfestival.com/presse/

صور مجانية لأغراض تحريرية تجدونها على: Mediaserver Hamburg