معارض بيع السيارات في ألمانيا تواجه خطر الإغلاق

خبراء يرون أن معارض بيع السيارات في ألمانيا تواجه أزمة

فرانكفورت 21 تشرين ثان/نوفمبر (د ب أ)- يواجه الآلاف من معارض بيع السيارات في ألمانيا خطر الإغلاق خلال السنوات القليلة المقبلة، حيث يلجأ من يرغبون في شراء سيارات إلى شبكة الإنترنت أو يكتفون بالمشاركة في استخدام السيارة بدلا من ذلك، حسبما حذرت شركة "برايس وتر هاووس كوبرز" في تقرير جديد.

ووفقا لهذه النتائج، من الممكن أن يتراجع عدد تجار السيارات في ألمانيا بنسبة أكثر من الثلث، من 7800 تاجر إلى 4500 بحلول عام 2020 مع انخفاض المبيعات الإجمالية وتزايد عدد الشباب الذين يتخلون عن فكرة امتلاك سيارة .

وترى شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" أن عام 2020 سيكون بمثابة عام التحول مع ترسخ فكرة المشاركة في سيارة وشراء السيارات عبر الإنترنت مباشرة.

جاءت هذه التوقعات في تقرير حمل عنوان "مبيعات التجزئة للسيارات - المستقبل يبدأ الآن".

وقال فيلكس كونيرت المسؤول بالشركة إن التركيز في مستقبل تجارة التجزئة للسيارات سيكون توفير مركبة للعميل عندما يحتاجها بدلا من بيع سيارة من معرض سيارات.

وأضاف كونيرت "الناس الذين يعيشون في المدن لا يحتاجون سيارة في كثير من الأحيان والأشخاص الذين يعيشون بمفردهم نادرا ما يحتاجون سيارة كبيرة. وهذا سيؤدي إلى تعزيز الطلب الكلي على السيارات الصغيرة ومفاهيم التنقل البديلة".

وأضاف "في المناطق الريفية، عدد السكان آخذ في الانخفاض، مما يعني أنه في كل قطاع من قطاعات (السيارات)، سيكون هناك طلب أقل على منتجات التنقل".

وأوضح التقرير أنه بالنسبة للعملاء الذين يرغبون في شراء سيارة في عام 2020 ستلعب الرغبة في امتلاك علامة معينة أو طراز معين دورا أكبر من الآن.