بمحرك تربو وبسعة 8ر1 لتر

ألفا روميو تكشف النقاب عن السيارة 4C السوبر رياضية

(د ب أ) – كشفت شركة ألفا روميو النقاب عن سيارتها السوبر رياضية 4C الجديدة. وأوضحت الشركة الإيطالية خلال تقديم السيارة بمدينة بالوكو أن أيقونتها الكوبيه ثنائية المقاعد لا يزيد وزنها على 900 كيلوغراماً بفضل اعتمادها على جسم مصنوع من بنيه هيكلية خفيفة من ألياف الكربون.

 

وتعتمد سيارة ألفا روميو 4C على سواعد محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات مركب في مؤخرة السيارة وبسعة حجمية تبلغ 8ر1 لتر وبقوة 176 كيلووات/240 حصان. وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر4 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 258 كلم/ساعة.

 

وأكد مدير قسم التطوير ماورو بيرالليني على تراجع معدل استهلاك الوقود بفضل انخفاض وزن السيارة والتصميم الانسيابي، وأوضح :"يبلغ معدل الاستهلاك المعياري حوالي 8ر6 لتر/100 كلم، ويصدر عنها 157 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وهو ما يجعل السيارة 4C واحدة من أكثر السيارات الرياضية كفاءة على الإطلاق".

 

وقدمت الشركة الإيطالية الإصدار الخاص من هذه السيارة خلال مشاركتها في فعاليات معرض جنيف الدولي خلال فصل الربيع الماضي، وقد تم بيع جميع نسخ الإصدار الخاص، التي تبلغ 500 سيارة، في غضون عشرة أيام فقط.

 

وأعلنت شركة ألفا روميو أن العملاء يمكنهم حجز الموديل القياسي اعتباراً من نهاية تشرين أول/أكتوبر المقبل، بتكلفة تبدأ من نحو 68 ألف و215 دولاراً أمريكياً. وتخطط الشركة الإيطالية إلى إنتاج 3500 سيارة سنوياً، كما تدور تكهنات حول عزم الشركة طرح إصدار رودستر من السيارة 4C الجديدة.