تقارير صادرة عن أكبر نادي سيارات في ألمانيا "آداك"

أكبر نادي سيارات في المانيا يمنح علامات مرتفعة لأنظمة الكوابح المانعة للاصطدام

ميونيخ 21 تشرين ثان/نوفمبر (د ب ا) - قالت تقارير صادرة عن أكبر نادي سيارات في ألمانيا "آداك" إنه يمكن لأنظمة الكوابح المانعة للاصطدام مثل خاصية التحذير من الاصطدام الموجودة في سيارات الفولفو أن تحول دون وقوع الحوادث التي تتضمن عابري المشاة وتساهم فعلا في إنقاذ الأرواح.

وخلال اختبار خضعت له سيارات مختلفة تتمتع بخاصية زيادة الضغط على الكوابح أثناء حالات الطوارئ، منح النادي علامات أعلى لموديلي سيارات "فولفو في40" و "ليكزوس إل إس600 إل ليموزين" الحديثة والباهظة الثمن .

وتم الثناء بشكل خاص على سيارة الفولفو التي تصنع بوسادة هوائية تعد الأولى في العالم المصممة ضد حوادث المشاة. وفي حالة وقوع حادث عبور للمشاة تنتفخ الوسادة الهوائية أمام الزجاج الامامي للسيارة وتعمل كحاجز بين عابري المشاة من جهة وبين معدن جسم السيارة ومحركها من جهة أخرى.

وأثناء الاختبار، كان بمقدور موديلي ليكزوس وفولفو تجنب الاصطدام بعابري الطرق من المشاة لأن الكوابح تعمل تلقائيا عند سرعة تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة.

وتستخدم الأنظمة الموجودة في السيارة كاميرات لمسح وفحص الطريق امام السيارة وتحديد الأخطار المحتملة .

وسجلت موديلات سيارات مرسيدس وبي إم دبليو التي تحتوي على تجهيزات مماثلة عددا أقل من النقاط واعتبر "آداك" أن ادائهما كان " مرضيا".

وخلص نادي السيارات، الذي يضم 18 مليون عضو على الصعيد الوطني، إلى أن تكنولوجيا الكوابح المانعة للاصطدام لا تزال في مراحلها الأولى. وحث النادي الشركات المصنعة على العمل على جعل هذه التكنولوجيا تصل إلى مرحلة النضج وعلى تقديمها بأسعار معقولة.