شتوتغارت.. مدينة تتحدث عن نفسها

شتوتغارت.. مدينة تتحدث عن نفسها

في السنوات الأخيرة تطورت منطقة شتوتغارت على نحو متزايد لتتحول إلى وجهة سياحية تتمتع بشعبية كبيرة. فهنا تلتقي الطبيعة مع التكنولوجيا والتقاليد والابتكار. وتتنوع العمارة من النمط الباروكي إلى المعاصرة إذ تزخر بالقصور البديعة وفي نفس الوقت بالعمارة الحديثة. وتقدم هذه المنطقة مزيجاً من الإثارة الذي يجمع بين كونها عاصمة اقتصادية نابضة وبين عروض ثقافية على أعلى المستويات، فمدينة شتوتغارت تضم اثنين من أفضل متاحف السيارات في العالم: "مرسيدس-بنز" و"بورشه". ولكن على الرغم من تقاليدها الطويلة في تصميم وصناعة السيارات، إلا أن منطقة وسط المدينة مخصصة للمشاة. كما أنها مشهورة عالمياً أيضاً بفضل مشهدها الثقافي المتميز.

وبالنسبة للتسوق، فهناك محلات تجارية لمصممين دوليين تمتد من الألف إلى الياء. ويعتبر شارع الملك "كونيغسشتراسه"، الذي يبلغ طوله 1.2 كم، أطول شارع تسوق مخصص للمشاة في أوروبا. وتعتبر شتوتغارت نفسها مدينة آمنة وصديقة للعائلات وتوفر الكثير من خيارات التسلية للأطفال. ويقدم كل ذلك في ظل مناظر طبيعية ساحرة، إذ تعتبر شتوتغارت بحق مدينة خضراء أيضاً، حيث تزخر بالمتنزهات والمساحات الخضراء ومسارات التجول، وتحيط بها كروم العنب المنتشرة على التلال المنخفضة.

 

 

"عشقت مدينة شتوتغارت بأناقتها وقصورها وحدائقها ومتنزهاتها.. وعشقتها لمعارضها الفنية وأجوائها الثقافية ذات النكهة الخاصة.. وعشقتها لمهرجاناتها وفعالياتها المتنوعة.. وعشقتها أيضاً لعبقرية وإبداع أهلها ولمتاحف السيارات العالمية التي تتواجد فيها"

 

 

الموقع والتنقل

بسبب موقع جنوب غرب ألمانيا المميز في قلب أوروبا، فمن اليسير الوصول إلى هذه المنطقة، سواءً عن طريق الجو أو البر أو السكك الحديدية. وسيجد السياح القادمون إلى شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، العديد من الخدمات الخاصة بكبار الشخصيات. وسواء أكنت قادماً بغرض العمل أو السياحة أو العلاج فستجد مجموعة واسعة من المرافق والخدمات التي تلبي...اقرأ المزيد »


أماكن المبيت

يبدو أن المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المتوجهين إلى ولاية بادن-فورتمبيرغ سيحظون بأرقى الخدمات وبأجمل الأوقات فور هبوط طائراتهم في مطار شتوتغارت الدولي. ولا يقتصر ذلك عما يقدمه هذا المطار من خدمات رفيعة، بل يمتد إلى موقعه بالقرب من منطقة المعارض والعديد من الفنادق الفاخرة كما أنه لا يبعد عن مركز المدينة، الذي يزخر بالفنادق الفخمة، سوى 13 كم، مما يضمن إقامة ممتعة جداً ومفعمة بالراحة لكل الزوار.اقرأ المزيد »