تجذب عشاق الرياضات الشتوية

الشتاء يحول برلين إلى حلبات للتزلج على الجليد ومناظر بانورامية مذهلة

 

هل ترغب بالتزحلق على الجليد أو استخدام ألواح التزلج أو ممارسة الهوكي؟ هل ترغب بممارسة رياضات شتوية في وسط مدينة كبيرة كالعاصمة الألمانية برلين؟ ليس هناك من مشكلة! فحالما تنخفض درجات الحرارة ما دون الصفر، ستصبح مواقع التزلج في برلين جاهزة من تلقاء نفسها.

 

توفر برلين فرص رائعة وخيارات متنوعة لكل محبي الرياضات الشتوية. ففي حوض "إنغيل بيكن"، يمكنك التمتع ببعض الجولات دون الحاجة إلى دفع النقود. فهذا الحوض، الذي يقع في وسط حي "كرويتسبيرغ"، يقدم مساحة كافية للمتزلجين ولاعبي الهوكي. وعند الحاجة إلى أخذ قسط من الراحة، يمكن لأي شخص الحصول على بعض الدفء من خلال تناول مشروب ساخن في المقهى المتواجد في "إنغيل بيكن".

كما تقدم حلبة التزلج على الجليد "إريكا-هيس" في حي "فيدينغ" فرصاً للتزحلق على الجليد حتى في الطقس المعتدل. ولمكن للزوار رسم دوائرهم على مسار تزلج في الهواء الطلق. وفي الأجواء الشتوية، تدب في المتزلجين عبر البلاد قوة جديدة أثناء قيامهم بجولة دائرية تمتد على مسافة 5 كيلومترات في المطار السابق "تيمبلهوف".

 أما قمة تلة "تويفلسبيرغ"، التي تعد واحدة من أعلى القمم في برلين (115 متر)، فهي تمثل المكان المناسب لجميع محبي تسلق الجبال المتحمسين. فمباشرة بعد سقوط الثلوج، تبدأ الزلاجات هنا بالتزحلق على المنحدرات. ولكن قبل الانطلاق يمكن للمرء من على هذه التلة التمتع بمنظر بانورامي رائع للعاصمة الألمانية وهي تكتسي حلة شتوية.

ومن الأماكن المشهورة في برلين أيضاً هناك حديقة "فيكتوريا بارك" في حي "كرويتسبيرغ" والمنحدر الحاد "كنوخن بان" في حديقة "فولكس بارك" في حي "فريدريشسهاين". أما أولئك الذين لا يرغبون بشراء زلاجات تزحلق، فيمكنهم استئجارها في محطة الدراجات "برلينر فاراد شتاتيسيون". كما يتوافر الحجز على الإنترنت أيضاً.