هل كنت تعلم بوجود بحيرة كبيرة في قلب هامبورغ؟

اقتراحات ليوم ممتع على بحيرة الألستر في هامبورغ

هامبورغ الواقعة على الماء هي بالفعل مدينة لا تُضاهى وتتميز بطابع فريد. يوجد فيها 2500 جسر تقريباً (أي أكثر بكثير من أمستردام، لندن والبندقية مجتمعة) تمتد فوق القنوات المائية التي لا حصر لها بين أنهار "إلبه"، "ألستر" و"بيله". كما تساهم الأجواء البحرية والهواء النقي والانفتاح الهانزي على العالم في جعل هامبورغ أفضل مدينة في العالم بالنسبة للكثيرين.

 

منذ القرن الثالث عشر تم حصر مياه وادي الألستر الصغير وروافده الأصغر لتكوّن بحيرة الـ (ألستر) التي هي اليوم إحدى مناطق الإلتقاء المفضّلة لأهل هامبورغ وزوارها. فمنظر المدينة اليوم يبدأ من بحيرة الألستر الداخلية وجسر "لومباردس بروكه" باتجاه "يونغفيرن شتيغ"، مع العديد من الأبراج التي تزين الخلفية. وبمساحة تبلغ 164 هكتار، وبنوك تمتد على مسافة سبعة كيلومترات، تمثل بحيرة الألستر الخارجية بدورها مكاناً شعبياً لركوب القوارب الشراعية وزوارق التجديف. وتعتبر الحدائق المحيطة بها مكاناً مثالياً للجري والمشي. ويقدم أسطول سفن الألستر السياحي "الأسطول الأبيض" رحلات ذهاباً وإياباً وخدمات مجدولة.

هنا نقدم إليك بعض الاقتراحات لقضاء يوم ممتع على بحيرة الألستر:

يمكنك التمتع برحلة على متن إحدى القوارب في مياه بحيرة ألستر الساحرة وقنوات المدينة العديدة

  • التجول على ضفاف البحيرة

 

  • ممارسة رياضة التجديف أوالقيام برحلة شراعية

 

  • الاستمتاع بأشهى المأكولات التي تقدمها المطاعم العديدة المطلة على البحيرة مع التمتع بمشهد البحيرة الخلاب

 

  • في شهر أغسطس من كل عام يقام مهرجان رائع حول البحيرة، حيث يقدم الترفيه للعائلة بأكملها، مثل الفقرات المسرحية والموسيقية وفقرات من الرقص وفن التمثيل الإيمائي، كما تشارك في هذا المهرجان الذي تبلغ مدته ثلاثة أيام، فرق فنية رائعة، وينتهي المهرجان بالألعاب النارية الساحرة.