يستمر حتى 13 أكتوبر 2013

تواصل فعاليات معرض الحدائق الدولي في هامبورغ

يتواصل معرض الحدائق الدولي الذي انطلق يوم 26 أبريل 2013 في مدينة هامبورغ الحرة الهانزية، ليساهم في زيادة جاذبية المدينة لاستقطاب المزيد من الضيوف من داخل ألمانيا وخارجها، حيث يتوقع منظمو الحدث استقطاب حوالي 2,5 مليون ضيف. هذا الحدث السياحي الكبير، الذي يُقام على أكبر جزيرة نهرية مأهولة في أوروبا وذلك في حي "هامبورغ-فيلهيلمسبورغ"، سيستمر حتى 13 أكتوبر 2013، حيث سيأخذ العائلات في رحلة ترفيهية حول العالم عبر 80 حديقة ملهمة، تم تصميمها من قبل مصممين محليين ودوليين.

ويعكس تنوع هذه الحدائق الجوانب الدولية والثقافية التي تتميز بها هامبورغ والحي الذي يستضيف المعرض، حيث تتحول حديقة الجزيرة "إنزل بارك" في حي "فيلهيلمسبورغ" إلى منصة في الهواء الطلق لإقامة الحفلات الموسيقية والمناسبات الثقافية والأنشطة الجماعية، وتتحول أيضاً إلى جنة رياضية لأولئك الذين لديهم رغبة قوية للقيام بنشاطات، سواء أكانوا كباراً أو صغاراً، كرياضة تسلق الحبال والتسلق على الجدران الملتوية ورياضة التزحلق بالألواح الخشبية والسباحة ورمي الكرات الحديدية وغيرها، وتعتبر "إنزل بارك" كذلك واحة للرفاهية للأشخاص الذين يرغبون بقضاء إجازات قصيرة أو الباحثين عن الراحة، ومحطة لدعوة الأصدقاء من أجل تذوق المأكولات المحلية والدولية. كما سيتحول معرض الحديقة الدولي المقام على جزيرة نهر الإلبه إلى مختبر أبحاث كبير. فمع أكثر من ألف فعالية تعليمية، سيتم تحفيز الأطفال وتلاميذ المدارس والكبار تجاه القضايا الخضراء.

ولا تقتصر المناظر الطبيعية الآخاذة والفعاليات الترفيهية الممتعة على هذا المعرض فقط، بل إن اللون الأخضر هو اللون المهيمن على هامبورغ بالإضافة إلى المظاهر المائية الفاتنة كميناء هامبورغ ونهر الإلبه وبحيرة الألستر الشهيرة والقنوات المائية والجسور الساحرة.

يذكر أن مطار هامبورغ يقع على بعد 8,5 كم شمالاً من مركز المدينة. وتقدم شركات الطيران رحلات إلى جميع المدن الألمانية والأوروبية وكذلك إلى نيويورك وإلى منطقة البحر الكاريبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم طيران الإمارات رحلتين يومياً من مطار دبي الدولي، ما يؤدي إلى ربط شبه الجزيرة العربية بأكملها مع هامبورغ. كما يمكن الوصول إلى هامبورغ بسهولة عن طريق فرانكفورت أو ميونيخ على متن أي من الرحلات القادمة من الخليج.  ويرتبط المطار بكافة مناطق شمال ألمانيا، حيث يمكن الوصول إليها بواسطة سيارات الأجرة، السيارات الخاصة أو وسائل النقل العام. وتربط القطارات السريعة التابعة للسكك الحديدية الألمانية مدينة هامبورغ بجميع المدن الألمانية والأوروبية الرئيسية، حيث يمكن الوصول إلى عاصمة ألمانيا برلين في أقل من ساعتين.