بواسطة جولات سياحية ذات قيمة رائعة

اكتشف منطقة (فرانكفورت الراين-الماين) خلال 48 ساعة

الجولة الأولى: أيام سعيدة بطرق عديدة

انطلق من مدينة فرانكفورت في هذه الرحلة التي تستغرق يومين من خلال السفر إلى مدينة (روسلزهايم). وابدأ يومك بزيارة حصن المدينة الشهير قبل مشاهدة معروضات الفن المعاصر في المباني التاريخية في مركز الفن (أوبلفيلن).

بعد ذلك، انتقل إلى بلدة (هوخهايم)، وتمتع بنزهات قصيرة مشياً على الأقدام عبر مزارع العنب الرومانسية، ولا تفوت فرصة التعرف على كنيسة القديس بطرس والقديس بولس. تابع جولتك بالتوجه إلى مدينة (فيسبادن) حيث يمكنك المبيت هناك. وننصحك بتجربة الحمام البخاري الروسي في حمامات القصير فريدريش الحرارية (كايزر فريدريش تيرمه) في (فيسبادن)، إذ أنها تعتبر الطريقة المثالية لاختتام يوم لا يُنسى كهذا.

أما في اليوم الثاني فانطلق بجولة سياحية عبر (فيسبادن) لمشاهدة معالم المدينة واستكشاف المبنى التاريخي (كورهاوس) ومسرح المدينة الرائع. ولتقم أيضاً برحلة إلى مدينة المنتجعات والحمامات (باد هومبورغ)، حيث يمكنك قضاء يومك في المياه المفيدة في منتجع (كور رويال داي سبا). وبدلاً من ذلك، يمكنك زيارة الحصن الروماني (زالبورغ) الذي يتواجد أيضاً في منطقة (تاونوس)، حيث يقدم كل من الحصن الذي تم إعادة بنائه والمتحف الأثري صورة حية للتاريخ والثقافة والتقاليد لما يقرب من ألفي سنة مضت. ولتختتم جولتك بالعودة إلى مدينة فرانكفورت.

وبالنسبة للوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه رحلتك بواسطة السيارة فهو كالتالي: فرانكفورت-روسلزهايم (25 دقيقة)، روسلزهايم-هوخهايم (15 دقيقة)، هوخهايم-فيسبادن (20 دقيقة)، فيسبادن-باد هومبورغ (35 دقيقة)، باد هومبورغ-فرانكفورت (20 دقيقة).

 

الجولة الثانية: تجذبك كيفما نظرت إليها

ابدأ بالتعرف على المعالم السياحية في مدينة فرانكفورت بنفسك، وذلك من خلال جولة عبر المدينة الساحرة بواسطة حافلة الركاب الشهيرة والمؤلفة من طابقين التي يطلق عليها (هوب أون/هوب أوف). وستشاهد خلال الجولة ساحة (رومربيرغ)، كنيسة القديس بولس، كاتدرائية فرانكفورت، منزل غوته، الحي المالي، دار الأوبرا القديمة، حديقة النباتية (بالمنغارتن)، ضفة المتاحف، ومنطقة (زاكسنهاوزن).

تابع جولتك بالتوجه إلى (رودسهايم) ولتكن ليلة المبيت في واحد من فنادق (رودسهايم) التقليدية التي تقدم مأكولات ومشروبات ألمانية شعبية.

وتشتهر منطقة (راينغاو) بالكروم ومزارع العنب وبالمناظر الطبيعية النهرية، فمن خلال جولة تعريفية في صباح اليوم التالي عبر الكروم على سبيل المثال وزيارة قلعة (يوهانيسبيرغ)، ستحظى بفرصة عظيمة للتعرف على هذه المنطقة.

قم أيضاً برحلة استكشافية عبر مدينة (رودسهايم) الساحرة، والتي تتضمن جولة بحرية صغيرة في نهر الراين عن طريق بلدة (بينغن) مع برجها الشهير (ماوس تاور) الذي بُني في منتصف النهر. وكبديل لذلك، يمكنك أن تركب التلفريك وصولاً إلى النصب التذكاري (نيدرفالد) على قمة التلة. وتتمثل نهاية الجولة بالعودة إلى فرانكفورت.

أما بالنسبة للوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه رحلتك بواسطة السيارة فهو كما يلي: فرانكفورت-فيسبادن (30 دقيقة)، فيسبادن-ماينتس (20 دقيقة)، ماينتس-رودسهايم (34 دقيقة)، رودسهايم وبينغن-فرانكفورت (50 دقيقة).

 

الجولة الثالثة: آفاق واسعة وطرق للنشاطات

ابدأ هذه الجولة التي تمتد على يومين من خلال السفر من فرانكفورت إلى بلدة (ليمبورغ). وفي كاتدرائية (ليمبورغ) سيأخذك الوقت برحلة رائعة في ظل أجواء هادئة. وبإمكانك الحصول على زاوية أخرى لمشاهدة الكاتدرائية والمنطقة من جهة النهر، فالرحلة بواسطة الزورق في نهر (لان) تعد تجربة استثنائية رائعة تجعلك قريباً من الطبيعة قدر الإمكان. بعد ذلك توجه إلى واحدة من أهم القلاع الباروكية في المنطقة والمتمثلة في قلعة (فايلبورغ) التي يعود جزء منها إلى عصر النهضة. ويمكنك طبعاً المبيت في بلدة (فايلبورغ).

أما اليوم الثاني فيمكنك أن تبدأه بمشاهدة المعالم السياحية في الحديقة الأثرية في (غلاوبيرغ) في منطقة (فيترآو). ففي عام 1990 اكتشف علماء الآثار ثلاثة قبور كلتية وتمثال كلتي على حافة جبل (غلابيرغ). ويوجد خلف التلال قلعة (بودينغن)، حيث يقام مهرجان حديقة الخريف. أما الجزء المفعم بالنشاط من هذا اليوم الثاني فيتمثل في جولة بواسطة الدرجات الهوائية عبر ممر الدراجات (فولكانو سايكل تريل). ومع العديد من مسارات المشي وركوب الدراجات المفتوحة على مدار السنة، تعد المناظر الطبيعية لغابة منطقة (فرانكفورت الراين-الماين) المكان المثالي لقضاء العطلات في الهواء الطلق. وبالطبع، ستختتم هذه الجولة الممتعة بالعودة إلى مدينة فرانكفورت.

وبالنسبة للوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه جولتك بواسطة السيارة فهو كالتالي: فرانكفورت-ليمبورغ (50 دقيقة)، ليمبورغ-فايلبورغ (30 دقيقة)، فايلبورغ-غلاوبيرغ (60 دقيقة)، غلاوبيرغ-فرانكفورت (45 دقيقة).

ومن الجدير بالذكر أن كافة الجولات السياحية هذه يمكن القيام بها بواسطة السيارة. وكبديل لذلك فإننا ننصحك بشرة تذكرة هيسن ليوم واحد (صالحة لحد خمسة أشخاص) مقابل 45 دولار. وتمكنك التذكرة من السفر بواسطة مواصلات جمعية الراين-الماين لنقل الركاب (RMV) (حافلات، سكك حديدية، قطارات الضواحي)، دون القيام بدفع رسوم إضافية. أما تغيرات الأسعار فهي ممكنة.


 

الجولة السياحية الأولى:

الوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه رحلتك بواسطة السيارة: فرانكفورت-روسلزهايم (25 دقيقة)، روسلزهايم-هوخهايم (15 دقيقة)، هوخهايم-فيسبادن (20 دقيقة)، فيسبادن-باد هومبورغ (35 دقيقة)، باد هومبورغ-فرانكفورت (20 دقيقة).

 

الجولة السياحية الثانية:

الوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه رحلتك بواسطة السيارة: فرانكفورت-فيسبادن (30 دقيقة)، فيسبادن-ماينتس (20 دقيقة)، ماينتس-رودسهايم (34 دقيقة)، رودسهايم وبينغن-فرانكفورت (50 دقيقة).

 

الجولة السياحية الثالثة:

الوقت التقريبي الذي يمكن أن تستغرقه رحلتك بواسطة السيارة: فرانكفورت-ليمبورغ (50 دقيقة)، ليمبورغ-فايلبورغ (30 دقيقة)، فايلبورغ-غلاوبيرغ (60 دقيقة)، غلاوبيرغ-فرانكفورت (45 دقيقة).