تشتهر بالمنتجعات الصحية

مدينة فيسبادن.. رحلة استكشافية مليئة بالثقافة والصحة والجمال

هي 30 دقيقة فقط بواسطة القطار التي تفصل بين مطار فرانكفورت ومدينة فيسبادن، عاصمة ولاية هيسن الألمانية. فهذه المدينة تقع في قلب أوروبا وضمن منطقة الراين-الماين، التي تتميز بتقاطع الكثير من الطرق الرئيسية فيها، ما يسهل الوصول إلى فيسبادن بواسطة السيارة من كل مناطق ألمانيا تقريباً والدول المجاورة أيضاً دون الحاجة إلى قضاء ساعات في تفحص الخريطة.

 

ستجد في فيسبادن مجموعة واسعة من أماكن المبيت الراقية، لاسيما أن العديد منها يقع وسط المدينة. ومن هذه الفنادق نذكر فندق (راديسون بلو شفارتسر بوك)، الذي يقع بالقرب من مبنى الكازينو التاريخي (كورهاوس) ومنطقة التسوق والمسرح الوطني لولاية هيسن وشارع التسوق المرموق (فيلهلم شتراسه) ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية القديمة. فهذا الفندق المتجذر في التقاليد والثقافة المحلية تأسس عام 1486 كبيت للحمامات. وهو يجمع بين النمط الكلاسيكي وأحدث التقنيات، ويذكرك أثاث غرفه بالحقبة الماضية ولكن في نفس الوقت يوفر كافة وسائل الراحة الحديثة.

لذا فما عليك إلا أن تمنح نفسك قسطاً من الراحة فيه، لتبدأ رحلة استكشافية ممتعة في أرجاء هذه المدينة العالمية المفعمة بالثقافة والجمال والصحة، كالتعرف مثلاً على قطار (نيروبيرغ بان) الذي تم افتتاحه عام 1888، فهو يعد من القطارات القليلة التي تعمل من خلال الدفع بالماء، ويمثل سكة حديدة معلقة تربط بين المدينة وتلة (نيروبيرغ)، حيث يمكن للزوار مشاهدة مناظر بانورامية رائعة. ويمكنك أيضاً زيارة الكنيسة الروسية (روسيشه كيرشه) التي تُبرز جزءاً هاماً من تاريخ المدينة، كما تدل أبراجها الذهبية على تاريخ المدينة الغني.

وتزخر فيسبادن أيضاً بالحداثة والشوارع الفاخرة وعناوين التسوق المتفردة، كشارع (فيلهلم شتراسه)، الذي يوفر لعشاق التسوق كل ما هو مميز. وتضم المدينة كذلك العديد من المقاهي والمطاعم التي تسعد الزوار، كمطعم (كيفرز). 

ولكن شهرة فيسبادن بالدرجة الأولى تتمثل في كونها وجهة عالمية للاستجمام والمنتجعات والمصحات. فلقد كان الرومان القدماء على معرفة بفائدة مياه ينابيعها التي يبلغ عددها 26 نبعاً. فهذه المياه المعدنية الساخنة جعلت من فيسبادن منتجع العالم في القرن التاسع عشر. واليوم تقدم فيسبادن لأولئك الذين يحتاجون للاسترخاء والراحة، مجموعة كبيرة ومتنوعة من مرافق المنتجعات الصحية الشهيرة وذات الجودة العالية، إذ يمكنك اختبار ذلك عند زيارة حمام (أوكامتال)، الذي يقدم مرافق للاستحمام والساونا في ظل أجواء وتصاميم فريدة من نوعها، وعند زيارة حمام (كايزر- فريدريش-تيرمه) الذي يعتبر واحداً من أجمل الحمامات الساخنة في ألمانيا.