مع أكثر من 50 عاماً من الخبرة كمزود عالمي للغات

مراكز كارل دويسبيرغ.. خدمات رائدة في مجال التدريب والتأهيل الدولي

تعتبر "مراكز كارل دويسبيرغ" (Carl Duisberg Centren) مؤسسة خدمات رائدة في مجال التدريب والتأهيل الدولي. ففي كل عام، تقدم هذه المراكز المعارف اللغوية الأجنبية والكفاءة الثقافية، والخبرة الخارجية والمعرفة الدولية إلى آلاف الناس من جميع أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه المراكز أيضاً بإدارة مشاريع تعليمية خارج حدود ألمانيا لمجتمع الأعمال والمؤسسات العامة. مع أكثر من 50 عاماً من الخبرة كمزود عالمي للغات، فإن تدريس اللغة الألمانية كلغة أجنبية كان دوماً محور مهماً في عمل "مراكز كارل دويسبيرغ". تقدم هذه المراكز دورات اللغة الألمانية في العاصمة برلين ومدن كولونيا، ميونيخ و"رادولفتسل" على بحيرة "كونستانس".

 

 
الاتصال:
مراكز كارل دويسبيرغ
شارع هانزارينغ 49-51
50670 كولونيا
ألمانيا
هاتف:  +49 (0)221/1626-266
فاكس: +49 (0)221/1626-256
بريد إلكتروني:  info@cdc.com 
http://www.cdc.de
Contact:
Carl Duisberg Centren
Hansaring 49-51 
50670 Cologne
Germany 
Phone: +49 (0)221/1626-266 
Fax: +49 (0)221/1626-256 
E-Mail: info @ cdc.de
http://www.cdc.de

 

مراكز كارل دويسبيرغ في ألمانيا

تقدم مراكز كارل دويسبيرغ دورات اللغة الألمانية في العاصمة برلين ومدن كولونيا، ميونيخ و"رادولفتسل" على بحيرة "كونستانس". وفي جميع مراكز التدريب الأربعة التابعة لمراكز كارل دويسبيرغ يتم تقديم مجموعة متنوعة من دورات اللغة الألمانية مثل الدورة المكثفة جداً، دورة مكثفة للغة الألمانية في مجال العمل ودورة سريعة. كما يمكن التسجيل في دورات خاصة فريدة والتعلم والعيش في منزل المدرب في مدن "زاربروكن" و"هانوفر" وكذلك "فرانكفورت".

 

برلين

هي مدينة دولية ديناميكية للملايين، عاصمة للثقافة الإبداعية، واجهة يلتقي فيها الشرق بالغرب. عاصمة ألمانيا الجديدة القديمة هذه تعتبر مدينة آسرة نظراً لتناقضاتها، تدعوك إلى إقامة مرة واحدة في العمر. فمراكز كارل دويسبيرغ للتدريب في برلين تقع في حي "ميته"، في قلب العاصمة، حيث توجد في باحة داخلية هادئة تمثل النمط النموذجي لبرلين. اقرأ المزيد »

 

 

 

كولونيا

"كولونيا هي إحساس داخلي"، هكذا يحبذ أهل كولونيا وصف مدينتهم، وهم معرفون بطابعهم النفتح والمتسامح. لدى المدينة ما تقدمه للجميع: سواء التنزه على طول ضفاف نهر الراين، أو السهر في واحد من الحانات الطلابية في حي الجامعة "كوارتير لاتين" أو الشعور بالحياة النابضة في جميع الأماكن في محيط كاتدرائية كولونيا الشهيرة عالمياً. اقرأ المزيد »

 

 

 

ميونيخ

غالباً من توصف ميونيخ بأنها "واحدة من أكثر المدن سحراً وجاذبية في العالم". يقع مركز كارل دويسبيرغ للتدريب غرب المدينة. وبالقرب منه توجد كلية التقنية وهو ليس ببعيد عن الجامعة، وحي الطلاب "شفابينغ" والحديقة الإنكليزية. اقرأ المزيد »

 

 

 

 

 

رادولفتسل

تقع في جنوب ألمانيا مباشرة على ضفاف بحيرة كونستانس في منطقة طبيعية ساحرة لقضاء العطلات على بعد أميال قليلة فقط من الحدود مع سويسرا. توفر البحيرة فرصاً رائعة لممارسة السباحة والإبحاء وركوب الزوارق وجميع أنواع الرياضات المائية.

 

 

دورات واهتمامات

في جميع مراكز التدريب الأربعة التابعة لمراكز كارل دويسبيرغ يتم تقديم مجموعة متنوعة من دورات اللغة الألمانية مثل الدورة المكثفة جداً، دورة مكثفة للغة الألمانية في مجال العمل ودورة سريعة. كما يمكن التسجيل في دورات خاصة فريدة والتعلم والعيش في منزل المدرب في مدن "زاربروكن" و"هانوفر" وكذلك "فرانكفورت".

 

امتحانات اللغة

خلال الدورة يمكنك أيضاً التقدم للامتحانات المعترف بها دولياً للغة الألمانية كلغة أجنبية. وبهذه الطريقة يمكن أن يكون أداؤك أيضاً موثق على مستوى قبول جامعي، للهيئات الخارجية مثل شركتك أو موفري المنح الدراسية. ويمكن القيام بالامتحانات التالية للغة الألمانية كلغة أجنبية: اختبار داف " TestDaF"، اختبارات اللغة الألمانية للأعمال الدولية " PWD"، اللغة الألمانية كلغة أجنبية " WiDaF".

 

 

 

 

الدورة المكثفة

تعتبر الدورة المكثفة جداً الأساس لدورة اللغة الألمانية الخاصة بك. فمن خلال تحديد المزيد من النماذج (مهارات اللغة العملية والعامة)، يمكنك التكيف مع برنامجك التعليمي ليناسب اهتماماتك واحتياجاتك الخاصة. سوف تعمل في مجموعة صغيرة من أجل تحسين نطقك ومهارات التواصل، تدريب عملي يتعلق بمهارات اللغة أو مقابلة عمل.

 

 

 

 

التعلم بفعالية

كثير من الناس يتعلمون بسرعة وبفعالية أكثر، عندما يمكن أن يشغلوا أنفسهم مع موضوعات تهمهم حقاً. ولهذا السبب فقد جمعت مراكز كارل دويسبيرغ برامج إضافية تركز على مختلف الجوانب الثقافية والرياضية التي من شأنها أن تقربك أكثر إلى ألمانيا.

 

 

مدخل الإنتساب إلى الجامعات والمدارس

من أجل الحصول على استشارة دراسية مفصلة وفردية، والتحقق من الشهادات المدرسية والانتساب إلى إحدى الجامعات الألمانية في مجال دراسة من اختيارك، تقدم مراكز كارل دويسبيرغ خدمات الإنتساب "آكسس" (ACCESS). وتتضمن هذه الخدمة إرشادات بشأن متطلبات القبول الجامعي، معلومات عن الحياة والعمل والدراسة في ألمانيا، مساعدة في كافة إجراءات الدخول مثل الفيزا والتأمين، تنظيم دورة مكثفة للغة الألمانية للتحضير لاختبار القبول في الجامعة (DSH أو TestDaF) ومشورة ورعاية شخصية.

 

حجز السكن

إذا قمت بحجز سكنك مع مراكز كارل دويسبيرغ سيهتم فريق الخدمة بك في الموقع الذي تختاره. ويفضل العديد من المشاركين البقاء في مجموعات صغيرة في بيت الضيافة المناسب للطلاب. وكبديل لذلك يمكن لمراكز كارل دويسبيرغ توفير فرصة الإقامة مع عائلات مضيفة مختارة خصيصاً التي سوف تجعلك تشعر وكأنك جزءاً من عائلتهم في منازلهم (غالباً مع حديقة) في البلدة نفسها أو في القرى المحيطة.

 

 

 

تعلم اللغة والتمتع بالعطلة

تحت شعار "تعلم لغة وتمتع بالعطلات"، يقدم مركز كارل دويسبيرغ للتدريب في "رادولفتسل" دورات عطلات متنوعة للصغار (courses for juniors). من خلال حضور دورات تعلم اللغة الألمانية في مجموعات مختلطة دولياً ومع أنشطة ترفيهية متنوعة، سوف يصبح تعلم الألمانية تجربة حقيقية بسرعة.

 

 

 

 

مدارس داخلية خاصة

تنظم مراكز كارل دويسبيرغ عمليات الانتساب إلى مدارس داخلية مشهورة، حيث يمكنك الدراسة والعيش تحت سقف واحد. يقوم الوالدان باستثمار مستهدف في الإشراف الذي تتميز به مدرسة خاصة، حيث يتم التركيز على كل طالب على حدة واكتشاف إمكانياته وقواه الفردية الخاصة. بعد حضور ثلاث سنوات في الصفوف العليا في المدرسة الثانوية، يمكن للطلاب الأجانب الحصول على شهادة الثانوية الألمانية (آبيتور)، أو الحصول في بعض المدارس الداخلية على "دبلوم البكالوريا الدولية" (آي بي).

 

عام الثانوية في ألمانيا

تعتبر ألمانيا، موطن التقنيات المتطورة جداً وكذلك التقاليد الثقافية الغنية، خيار مثالي لحضور إحدى المدارس الثانوية لمدة 6 أو 12 شهراً. أثناء أقامتهم في ألمانيا يعيش الطلاب في ضيافة عائلات. قبل بدء البرانامج تقوم مراكز كارل دويسبيرغ بتقييم مستواك في اللغة الألمانية لمعرفة ما إذا كان لديك المستوى المطلوب لتكون ناجحاً في المدرسة. إذا لم يكن ذلك متوفراً، يمكنك الانضمام إلى الدروة التحضيرية "صالح للمدرسة" (Fit for School) في مركز كارل دويسبيرغ للتدريب في بلدة "رادولفتسل". تقدم دورة اللغة (Fit for School) كافة الخدمات تحت صقف واحد: سكن ورعاية في ضيافة عائلة ألمانية، إقامة كاملة، دروس، برنامج ترفيهي، فضلاً عن اتصالات مع المدارس والمدارس الداخلية.

 

جولات دراسية

تقدم مراكز كارل دويسبيرغ تدريباً إدارياً وثقافياً على شكل جولات دراسية تشتمل على تنظيم الحلقات الدراسية وزيارات الشركات للموظفين الإداريين والتقنيين الأجانب. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في توسيع نطاق أعمالهم تقدم مراكز كارل دويسبيرغ برامج تدريب للأعمال موجهة ومتقدمة في مجموعات مغلقة مع حجم مجموعة قابل للتفاوض. يمكن عقد الحلقات الدراسية في ألمانيا أو في الخارج، في المؤسسات العامة والخاصة للتعليم العالي، أو في المراكز الصناعية، باللغة الإنكليزية أو الألمانية، أو في أي لغة ثانية مع الترجمة المناسبة.