خلال مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي

فولكس فاغن تكشف النقاب عن CrossBlue الكوبيه

(د ب أ) – كشفت شركة فولكس فاغن النقاب عن النموذج الاختباري CrossBlue الكوبيه خلال مشاركتها في فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 29 نيسان/أبريل 2013.

 

     وأعلنت الشركة الألمانية أن هذا النموذج الاختباري، الذي يأتي على غرار السيارة Touareg الحالية، يكشف ملامح سيارات الأراضي الوعرة المستقبلية، ويمتاز بكشافات نحيفة وسقف قصير بالإضافة إلى مؤخرة انسيابية للغاية.

 

     وعلى الرغم من الشكل الكوبيه تأتي السيارة الاختبارية رباعية الأبواب بطول 90ر4 متر وعرض مترين، وتوفر مساحة لاستيعاب خمسة مقاعد في المقصورة الداخلية وتبلغ سعة الحمولة 537 لتراً، والتي يمكن زيادتها إلى 1101 لتر من خلال طي مساند ظهر المقاعد الخلفية.

 

     وإلى جانب التصميم الرياضي يتمتع النموذج الاختباري CrossBlue الكوبيه بمقصورة حديثة وتجهيزات جديدة وتقنية معلومات وترفيه متطورة. وتظهر البيانات في مقصورة القيادة بشكل رقمي إلى حد بعيد، بالإضافة إلى وجود حواسب لوحية بالمقاعد الخلفية.

 

     وعلى صعيد الجوانب التقنية تعتمد السيارة CrossBlue الكوبيه على منظومة دفع هجين Plug-in، تضم محرك بنزين سداسي الأسطوانات V6 مع اثنين من المحركات الكهربائية، وتولد هذه المنظومة قوة إجمالية تبلغ 305 كيلووات/415 حصان.

 

     وتكفي هذه القوة الحصانية لانطلاق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9ر5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 236 كلم/ساعة.

 

     ونظراً لقدرة سيارة الأراضي الوعرة الاختبارية على قطع مسافة تزيد على 30 كيلومتر بسرعة 120 كلم/ساعة اعتماداً على سواعد المحركات الكهربائية فقط، فإن معدل استهلاك الوقود يبلغ في المتوسط 0ر3 لتر/100 كلم. وفي حالة الاعتماد على سواعد محرك البنزين فقط في دفع السيارة، فإن معدل استهلاك الوقود يبلغ 9ر6 لتر/100 كلم.