من المقرر أن ينتج المصنع ما يصل إلى 140 ألف سيارة سنويا

فولكسفاجن تعتزم إنتاج المزيد من السيارات في روسيا

(د ب أ)- دفع النمو الكبير في مبيعات السيارات في روسيا أكبر مصنع "فولكسفاجن"، أكبر شركة تصنيع السيارات في أوروبا إلى زيادة الطاقة الإنتاجية في مصنعها في نيجني نوفجورود الذي تصنع فيه طرازاتها التي تحمل علامة "سكودا" في مشروع مشترك مع شركة صناعة السيارات الروسية "جاز".

وقال وينفريد فاهلاند رئيس سكودا إنه من المقرر أن ينتج المصنع، (450 كيلومترا شرق موسكو) ما يصل إلى 140 ألف سيارة سنويا. وتخطط فولكسفاجن لاستثمار 840 مليون يورو (1ر1 مليار دولار) إضافية في منشآتها في روسيا، واحدة من أكبر أسواق السيارات في العالم.

وقد باعت فولكسفاجن 75ر2 مليون سيارة في روسيا هذا العام، وهي زيادة تقدر بنحو 13 بالمئة عن عام 2011 . وأفادت رابطة الشركات الأوروبية في روسيا بأن فولكسفاجن عززت مبيعاتها خلال الفترة من كانون ثان/يناير وحتى تشرين أول/أكتوبر 2012 بنسبة 46 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال فاهلاند: "تقدم منتجاتنا مستمر وإشارات المرور تحولت إلى اللون الأخضر لسكودا في روسيا".

يذكر أن فولكسفاجن فتحت أول مصنع لها في روسيا عام 2007 في كالوجا (على بعد 170 كم جنوب موسكو) حيث يتم تجميع السيارة سكودا اوكتافيا.

وتحرص الحكومة الروسية على تحديث صناعة السيارات المتأخرة وهي تعتمد على مشروعات مشتركة مع شركات تصنيع السيارات الأجنبية لنقل التكنولوجيا إليها.