مزودة بمحرك ديزل سداسي الاسطوانات

مرسيدس M-Guard تقاوم القنابل اليدوية

(د ب أ) - أعلنت شركة مرسيدس – بنز أن أحدث موديلاتها من سيارات الحماية الخاصة M-Guard يمكنها مقاومة هجمات القنابل اليدوية. وأوضحت الشركة الألمانية، التي تتخذ من مدينة شتوتغارت مقراً لها، أن سيارة الحماية الخاصة الجديدة، التي تبدو بمظهر السيارات الرياضة متعددة الأغراض (SUV)، تشتمل على العديد من التجهيزات المتطورة، منها على سبيل المثال دروع مصنوعة من فولاذ خاص تحيط بمقصورة الركاب.

 

بالإضافة إلى أن الزجاج متعدد الطبقات يمكنه التصدي لطلقات الرصاص وشظايا القنابل، وتتيح الإطارات ذات خصائص السير الاضطراري إمكانية مواصلة الانطلاق بالسيارة بعد التعرض لهجوم لمسافة تصل إلى 30 كيلومتر وبسرعة تبلغ 80 كلم/ساعة كحد أقصى.

 

وتنطلق سيارة الحماية الخاصة      ML 350 BlueTec Guard بسواعد محرك ديزل سداسي الأسطوانات V6 بقوة 190 كيلووات/258 حصان، وبطبيعة الحال فإن مثل هذه السيارات تتوافر لفئة معينة من العملاء، وتبدأ أسعارها من حوالي 136 ألف و690 دولاراً أمريكياً، أي ما يعادل ضعف تكلفة السيارة غير المصفحة والمزودة بنفس طراز المحرك.

 

ويأتي الموديل الأقوى ML 500 Guard مُزوداً بمحرك بنزين ثماني الأسطوانات V8 وبقوة 300 كيلووات/408 حصان، وبتكلفة نحو 154 ألف و363 دولاراً أمريكياً. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الألمانية توفر موديلات حماية خاصة من الفئات E و G و M و S.