على خلفية مقابلة حول سباقات سيارات فورمولا -1

مدير رياضة السيارات بشركة مرسيدس: النتائج وحدها هي ما يهم

(د ب أ) - أكد توتو فولف مدير رياضة السيارات بشركة مرسيدس أن الشركة تواجه ضغوطا شديدة لتحقيق النجاح بعد نتائج فريقها المخيبة للآمال خلال السنوات الثلاث الماضية منذ عودته إلى بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا -1 كفريق عامل.

وقال فولف في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "إننا نواجه ضغوطا هائلة لتحقيق النجاح ، وبخلاف هذا سيكون الوضع سيئا للغاية".

وأضاف: "أنها مرسيدس-بنز.. لقد دخلت مرسيدس بطولة فورمولا -1 لكي تنافس في بطولات وتفوز ببطولات .. يجب أن يكون هذا هدفنا".

وتابع فولف: "ربما لا تتوقع حدوث هذا النجاح سريعا ولكن عندما يعمل الفريق فإنه يقدم صورة إيجابية بشكل مذهل تستطيع رؤيتها في الأرقام التي يحققها".

ويشغل النمساوي فولف /41 عاما/ منصب مدير رياضة السيارات في مرسيدس خلفا للألماني نوربرت هوج الذي ظل يشغل هذا المنصب في الشركة طوال 22 عاما.

و ضم مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون ، بطل العالم عام 2008 ، ليمثل الفريق هذا الموسم إلى جانب السائق الألماني نيكو روزبيرج.

وأوضح فولف أن استعدادات مرسيدس لموسم 2013  الذي ينطلق بسباق الجائزة الكبرة الأسترالي الأحد 17 مارس 2013 لن تكون واضحة قبل الموسم نفسه.

وقال فولف: "كل ما أراه هو النتائج التاريخية وما حدث خلال الأسابيع القليلة التي أمضيتها هنا. وأود أن أشهد تأكيدات حول عمل الفريق خلال السباقات الأولى بالموسم ، وكيف سيؤدي تحت الضغوط الشديدة قبل أن أصدر حكمي".

ورغم ذلك، أبدى فولف انبهاره بالتأثير الذي أحدثه هاميلتون بالفريق.

ووصف فولف هاميلتون بقوله: "إنه شخص رائع. ويؤكد اعتقادي من جديد بأنه أقرب لأن يكون بطل عالم أن يكون مجرد سائق يتمتع بقدم يمنى قوية (فوق دواسة الوقود)".

وأضاف: "إنه يتمتع بذكاء اجتماعي ، ويتعامل مع الناس بشكل جيد، ويعرف كيف يحفزهم. كما أنه يعمل بدقة متناهية. إنه أمر ممتع أن تعمل مع أشخاص محترفين. أما إذا كانوا يتسمون باللطف ، فهذا أفضل. نحن جميعا في الفريق سعداء بإنضمام لويس إلينا".

واستبعد فولف أن يكون العام الأول لهاميلتون في مرسيدس بمثابة تدريب له مشيرا إلى أن السائق البريطاني أمضى ستة أعوام بالفعل في بطولة فورمولا -1 مع فريق ماكلارين.

وقال فولف: "لن يقبل أحد بفكرة عام التدريب. لأننا جميعا نريد أفضل النتائج الممكنة ونبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك. ففي النهاية ، نحن فريق واحد. إننا نفوز ونخسر معا".

وأضاف: "لا أري أي مشاكل أمامنا. الأمر أشبه بالزواج. نريد أن نظل معا في اليسر والعسر".

ويشكل فولف إدارة فريق مرسيدس مع مواطنه وبطل العالم السابق نيكي لاودا ومدير الفريق روس براون. ولكن فولف أكد أن هذا العمل الجديد لن يؤثر على عمل لاودا كمعلق تليفزيوني.

وقال فلوف: "لا يمكنك أن تملي على شخص مثل نيكي لاودا أفعاله. ستكون هذه إشارة خاطئة بكل تأكيد. لأنه توج بطلا للعالم ثلاث مرات".

وأضاف: "بل عليك أن ترفع القبعة لإنجازاته. يتمتع نيكي بإمكانيات رائعة فهو مباشر ويرى الأمور سريعا. ونريد هنا استغلال نقاط القوى هذه. تربطنا علاقة مفتوحة معه وبوسعنا أن نقول أي شيء لأحدنا الآخر".

وبسؤاله عما إذا كانت الشائعات المستمرة حول مستقبل براون مع الفريق قد سببت أي نوع من التشتيت، قال فولف: "يتم الحكم على أي فريق فورمولا -1 على أساس سرعته على المضمار. أما باقي الأمور الأخرى فجميعها ثانوية".

وأضاف: "قام بتطوير السيارة (المدير التقني) بوب بيل و(مدير الهندسة) ألدو كوستا وأعضاء الفريق التقني. بوسعنا أن نشارك قدر استطاعتنا ، ولكن في النهاية لا تشكل هذه المشاركات أهمية بالنسبة لما يتم مناقشته على مستوى المالك".