يزدان بزهور صغيرة، ويأتي بتنورة واسعة، وأكمام بطول ثلاثة أرباع

فستان الزهور .. أحدث صيحات موضة الزفاف في 2013

(د ب أ) – تحلم كل فتاة منذ نعومة أظفارها بفستان زفاف يمنحها إطلالة متفردة تشع رقة ورومانسية في ليلة العمر. وتحقق فساتين الزفاف في عام 2013 هذا الحلم؛ حيث تزدان الفساتين بحليات الورود والزهور التي تضفي عليها طابعاً شاعرياً، وتزهو بحليات لونية حالمة، بدلاً من اللون الأبيض الخالص التقليدي.

 

ويقول هيرمان توله، صاحب متجر لفساتين الزفاف بمدينة كلوبنبورغ الألمانية، إن كل فتاة تحلم بفستان زفاف يمنحها طلة الأميرات في الأساطير والقصص الخيالية. لذا لطالما كانت الأعراس الملكية مصدر إلهام لمصممي فساتين الزفاف؛ فما ترتديه الأميرات والدوقات في أعراسهن يصبح موضة رائجة في العالم كله، مثل فستان زفاف الأميرة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، ولي عهد بريطانيا، الذي شكل أحدث صيحات فساتين الزفاف في عام 2012.

 

فستان الزهور

أما في عام 2013 فيتربع فستان زفاف الدوقة البلجيكية ستيفاني دي لانوي، زوجة الأمير غويلام، ولي عهد لوكسمبورغ، اللذان عقدا قرانهما في تشرين أول/أكتوبر 2012، على عرش موضة فساتين الزفاف. وعن ملامح هذا الفستان يقول توله :"الفستان مكسو بالدانتيل من أعلاه لأسفله، ويزدان بزهور صغيرة، ويأتي بتنورة واسعة، وأكمام بطول ثلاثة أرباع".

 

وتلتقط سونيا غراو، خبيرة الموضة بمدينة أولم الألمانية، طرف الحديث وتقول :"تتخلى فساتين الزفاف هذا العام عن النقائية، وتطل بتصاميم أكثر جاذبية ورومانسية؛ حيث تزدان بحليات على هيئة زهور وورود، التي تمنح العروس إطلالة مفعمة بالأنوثة، تشع رقة ورومانسية".

 

فعلى سبيل المثال تكسو ماركة Affinity Bridal  وEmmerling موديلاتهما بالدانتيل المزين بنقشات الورود والزهور، بينما يزدان الموديل «Ginza» ماركة Cymbeline بوردة كبيرة الحجم على الخصر.

 

وتقول سوزانا سيكستوس، مصممة فساتين الزفاف بمدينة دوسلدورف الألمانية، إن موضة فساتين الزفاف هذا العام تشهد أيضاً رواجاً كبيراً للفستان ذي الحمّالة الواحدة والذي يخطف الأنظار ويأسر الألباب، لاسيما إذا كانت الحمّالة تزدان بوردة كبيرة الحجم، مثل الموديل «Ribera» ماركة Kleemeier.

 

وأشارت سيكستوس إلى أن مصممي فساتين الزفاف يعتمدون أيضاً على الدانتيل والتول لتغطية وتزيين منطقتي الظهر وفتحة الصدر اللتان غالباً ما تكونان مكشوفتان، مثل موديل «Isabella» ماركة Lohrengel، وموديل «Nolita» ماركة Garamaj.

 

حليات لونية

وتؤكد المصممة الألمانية أن اللون الأبيض كان ولا يزال وسيظل هو اللون السائد في عالم فساتين الزفاف لسنوات طويلة، مشيرة إلى أن درجتي الأبيض العاجي والأبيض بلون قشرة البيض تمثلان أحدث صيحات ألوان فساتين الزفاف في 2013.

 

ولإضفاء طابع التفرد والتميز على فستان الزفاف، يزين بعض المصممين موديلاتهم بحليات لونية تمتد من تطريزات أنيقة مروراً بإكسسوارات بسيطة وصولاً إلى حليات صارخة، مثل فستان ماركة Ladybird الذي يزدان بتطريزات من الترتر الملون، بينما تزين ماركة  Kleemeier موديلها «Scarlett» بوردتين في فتحة الصدر، وبمئزر أحمر اللون يغطي تنورة الفستان، أما ماركة Lilly فتكتفي بحزام وردي بسيط لتضفي لمسة جاذبية رقيقة على فستانها.

 

قصّة أكثر وسعًا

وفيما يتعلق بالقصّات، تقول أدريانه بوم، صاحبة متجر لفساتين الزفاف بمدينة روزنهايم الألمانية، إن القصّة التي تتخذ شكل حرف A، ما زالت تهيمن على أشكال فساتين الزفاف في 2013. وعن ملامح هذه القصّة تقول بوم :"يمتاز الفستان بجزء علوي ملتصق بالجسم، وتنورة واسعة بعض الشيء، بينما تسير خطوط الحياكة بشكل متصل وبدون انقطاع، ما يغازل قوام العرائس قصيرات القامة بصفة خاصة".

 

ويلتقط هيرمان توله طرف الحديث ويقول :"تأتي التنورات هذا العام بقصّة أكثر وسعًا؛ لذا ينبغي على العروس قصيرة القامة مراعاة ألا تكون تنورة الفستان منتفخة جداً، كي لا تبدو كما لو كانت غارقة في الفستان". وكإمكانية بديلة ينصح توله باختيار الموديلات ذات قصّة Empire، التي تمتاز بوسطها العالي الذي يبدأ من أسفل الصدر.