هذا الشتاء

النقشات المزركشة تغزو عالم الموضة

 (د ب أ) – تغزو النقشات المزركشة عالم الموضة النسائية هذا الشتاء. وأوضحت خبيرة الموضة الألمانية سونيا غراو أن هذه النقشات المزركشة تمنح المرأة إطلالة جذابة تشع بهجة وسعادة، مشيرة إلى أنه كلما كان حجم عناصر النقشة المزركشة كبيراً، كان تأثيرها أكثر جاذبية.

 

وأضافت خبيرة الموضة بمدينة أولم أن هذا الاتجاه يتجسد في تشكيلات الماركات العالمية لهذا الشتاء؛ حيث تقدم ماركة Luisa Cerano فستاناً ذا نقشة تزدان بنقاط تصطف فوق بعضها بعضًا، بينما تتضمن تشكيلة ماركة Marc Cain فستانًا ذا نقشة تزهو بالرسومات الغنية بالألوان التي تبعث على البهجة.

 وأكدت غراو أن الملابس ذات النقشات المزركشة تغازل طويلات القامة اللائي يتمتعن بقوام ممشوق فقط. وعند ارتداء فستان ذي نقشة مزركشة، تنصح خبيرة الموضة الألمانية باختيار موديل ينتهي فوق الركبة بقليل أو بمسافة تُقدر بعرض اليد على أقصى تقدير. وكي تكتمل الطلة المفعمة بالأنوثة والإثارة تنصح غراو بارتداء حذاء ذي كعب عال.

 وأوضحت غراو سبب عدم ملاءمة النقشات المزركشة للمرأة قصيرة القامة بقولها :"هذه النقشات تجعل القوام يبدو كما لو كان منضغطاً، ومن ثم تبدو المرأة قصيرة القامة أقل طولاً". وتعود خبيرة الموضة الألمانية وتقول إنه ببعض الحيل البسيطة يمكن للنساء قصيرات القامة ارتداء الملابس ذات النقشات المزركشة، كأن يخترن الموديلات التي تتألف نقشتها من رسومات صغيرة الحجم مثلاً أو الموديلات ذات فتحة الرقبة على شكل حرف V والتي تجعل المرأة تبدو أكثر طولا، مثل البلوزة التي تتضمنها تشكيلة ماركة Madeleine  . وبالطبع، لا بديل لهؤلاء النساء عن الأحذية ذات الكعب العالي.