تخاطب جميع الحواس

تسوغ شبيتسه.. مغامرات على القمم

هل ترغب بخوض مغامرات مثيرة فوق قمم الجبال؟ هل تعشق رياضة التزلج أو لديك حب الاستطلاع والاستكشاف؟ هل تمتلك قلباً قوياً وتعشق التحدي؟.. إذا كان جوابك بـ "نعم"، فما عليك إلا التوجه إلى جبل "تسوغ شبيتسه" في ألمانيا. فهذا الجبل لا يقدم لك فقط ما ذكرناه سابقاً، بل أكثر من ذلك بكثير، لاسيما أنه يعتبر وجهة مثالية للعائلات أيضاً!

يقع نهر تسوغ شبيتسه الجليدي على مسافة 300 متر إلى الأسفل من قمة الجبل الجليدية. ويمتد ممر المغامرات الجليدي الجديد عبر الجليد السرمدي، حيث يتسنى لرواد المكان اكتشاف أشياء مدهشة عن العناصر المركَّبة لعالم تسوغ شبيتسه؛ مثل: التجوية (أثر العوامل الجوية في الأشياء المعرَّضة لها؛ صخور/ جليد/ حجارة.. وغيرها، من حيث اللون أو الشكل أو التركيب) والتعرية (عملية الحتّ أو التآكل الطبيعية بفعل العوامل الجوية) وثلج فيرن  وجبال فيرنر، إضافةً إلى المناظر الطبيعية الجليدية على ارتفاعات شاهقة فوق تسوغ شبيتسبلات، والتي تمتد عبر محطات خمس من المغامرات المتعددة الوسائط. إنه لمكان آسر لاختبار العناصر الطبيعية بجميع حواسكم! فالرياح والصخور والجليد وشروق الشمس؛ جميعها تشكل المشهد الطبيعي حول تسوغ شبيتسه. هناك المزيد أيضاً! حيث تقود "الممرات الجليدية" الزوارَ على مرتفعات ساحرة عبر الحقل الجليدي كل يوم من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الواحدة والنصف ظهراً. ويرافق صعود المرتفعات قصص مثيرة وحكايات ممتعة تروي حقائق مدهشة عن تسوغ شبيتسه والنهر الجليدي.

سوف تغري أعلى ملاعب للمغامرات في ألمانيا المغامرين الشباب بالذهاب إليها ابتداءً من عطلة يوم الأحد الأبيض. وبينما يستمتع الآباء والأمهات بشروق الشمس على النهر الجليدي والاسترخاء أثناء تناول وجبة طعام لذيذة في مطعم زون آلبين أو في مطعم حديقة الجليد، يمكن لمتسلقي الجبال من صغار السن استكشاف حديقة ألبين تسوغ شبيتسه الجديدة. كما أن هذا المكان يتيح للأطفال التمتع بتجربتهم الأولى في التسلق على الجدار المخصص لهذا الغرض، أو التمايل على جهاز لعبة التأرجُح. أما الأكثر شجاعة منهم، فسيختارون مغامرة تحتاج إلى جرأة أكبر عبر لعبة الميني سبيكس، وهي عبارة عن منصة عرض مذهلة تتيح آفاقاً لرؤية عالم الجبل العملاق حول تسوغ شبيتسبلات. وبهذا تحوّل حديقة (ألبين بارك تسوغ شبيتسه) الجديدة يومَ زائري أعلى جبل في ألمانيا إلى تجربة أَلْبِيَّة مثيرة حتى بالنسبة للأطفال منهم.