تجذب السياح من كل حدب وصوب

جزيرة مايناو.. جنة وسط بحيرة كونستانس

أزهار متفتحة طوال العام، متنزه مع أشجار تعود إلى ما يقرب من 150 عاماً، روعة باروكية تزين القلعة، أراض وكنيسة، أجواء البحر الأبيض المتوسط.. هذه هي مايناو، جزيرة الزهور في بحيرة كونستانس.

 

قام الكونت لينارت برنادوت (توفي عام 2004)، وهو حفيد الدوق الكبير فريدريش الأول وهو كذلك لورد مايناو، بتحويل المتنزه إلى جنة من الزهور والنباتات كما فتح الجزيرة أمام العامة. استمرت الكونتيسة سونيا برنادوت (توفيت عام 2008)، مدير عام شركة مايناو المحدودة لأكثر من عقد من الزمن، بإدارة الأعمال التجارية بإسلوب زوجها. وفي عام 1974 قام كل من سونيا ولينارت برنادوت بوضع الجزيرة بأكملها تحت إدارة شركة محدودة، أما المالك الرئيسي فهو المنطمة الخيرية "لينارت-برنادوت". واليوم يرأس الشركة كل من الكونتيسة بيتينا برنادوت (38 عاماً)، الابنة البكر لسونيا ولينارت برنادوت، وشقيقها الكونت بيورن برنادوت (37 عاماً).

يسعى الجيل الخامس من العائلة إلى تعزيز فلسفة عريقة والعمل باستمرار على إعادة خلق الجزيرة من جديدة كواحة من الجمال الطبيعي والانسجام والاسترخاء للزوار القادمين من جميع أنحاء العالم. فهنا يمكن قضاء بضع الساعات في التمتع بالمناخ الملائم والجمال المتفرد لجزيرة الزهور في بحيرة كونستانس. إنها المكان المثالي للاسترخاء وأخذ قسط من الراحة والتخلص من الإجهاد اليومي والابتعاد عن عالمنا المليء بالضغوط.

تستقطب هذه الجزيرة، التي تمتد على مساحة 45 هكتاراً، مليون زائر سنوياً، وتعتبر نقطة الجذب السياحي الكبرى في بحيرة كونستانس. وتقدم جزيرة الزهور مايناو لزوارها أكثر بكثير من مجرد عروض زهور موسمية. فالأزهار المتفتحة والمشتل المتفرد يحولان مايناو إلى تجربة لا تنسى. وبفضل مجموعة أشجار النخيل والنباتات الحمضية تنتشر في المكان أجواء استوائية. وفي واحد من أكبر بيوت الفراشات في ألمانيا، هناك فرصة لمشاهدة حوالي 40 نوعاً من أنواع الفراشات الغريبة عن قرب.

ويمكن للزوار الصغار اختبار الطبيعة والكثير من المرح في عالم المياه (ووتر وورلد)، عالم ضفاف البحيرة (بلوميس ليك سايد وورلد) وقرية الأقزام (دوارف فيليج)، 3 من أجمل الملاعب حول بحيرة كونستانس، وكذلك في فناء المزرعة وحديقة الحيوانات الأليفة، حيث يمكن ركوب الأمهار والأزهار المصممة على شكل حيوانات.  ومن الأحداث التي تحظى بشعبية كبيرة في جزيرة مايناو هناك فعاليات متألقة مثل (مهرجان جزيرة الكونت)، (مهرجان قلعة الكونت)، وأصوات مايناو (مايناو ساوندس) وحفلات مايناو الموسيقية في الهواء الطلق. أما بالنسبة لفنون الطهي في مايناو فهي تستقطب الزوار منذ ما يزيد عن 65 عاماً. ويمكنك الاختيار من بين 8 أماكن لتناول الطعام حول الجزيرة، حيث تقدم وجبات خفيفة وقهوة ما بعد الظهر أو وجبات مسائية سخية. ويتميز مقهى القلعة، الذي يقع بين بيت النخيل وغرف المعرض، بأجواء أنيقة وهدوء رائع.

في عام 1998 أصبحت شركة مايناو المحدودة أول متنزه في أوروبا معتمد من قبل لجنة تدقيق المعايير البيئية بالاتحاد الأوروبي. وبالنسبة لسياسة الإدارة فهي تتمثل في تطوير معايير مايناو البيئية بقدر ما تسمح به الإمكانيات الاقتصادية والتقنية. وباعتبارها النقطة الرئيسية للجذب السياحي في المنطقة، فإن جزيرة مايناو لا تزال الرائدة في مجال حماية البيئة.

 

حقوق الصور:

Copyright: photographer Achim Mende

Picture credits: Internationale Bodensee Tourismus GmbH