يلوح في أفقها مشهد بانورامي لجبال الألب المغطاة الثلوج

بحيرة كونستانس.. مياه كريستالية وجزيرة عطرية وتقاليد خاصة ونكهة دولية

تزخر ولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية بعوالم جميلة ومتنوعة تصنعها الطبيعة الساحرة، حيث تتزين منطقة جنوب غرب ألمانيا بكروم العنب وأشجار التفاح والغابات الكثيفة والبحيرات المتلألئة التي يأتي في مقدمتها بحيرة "كونستانس"..

 

 

لتضفي على إجازتك نكهة خاصة، ما عليك إلا التوجه إلى بحيرة كونستانس (بالألمانية: بودن زيه). فعلى الرغم من أنها تقع في قلب أوروبا، إلا أن هذه البحيرة الخلابة تمتلك أجواء البحر الأبيض المتوسط. فمن المتنزهات التي تمتد على طول الشاطئ، يمكنك مشاهدة القوارب الشراعية تعبر المياه الزرقاء الكريستالية الصافية. وبالسير إلى الأسفل باتجاه البحيرة تجد البساتين والمروج. بينما يلوح في الأفق مشهد بانورامي مذهل لقمم جبال الألب المغطاة بالثلوج مشكلةً خلفية دراماتيكية. وبالإضافة إلى ألمانيا، هناك 3 بلدان تطل على البحيرة: النمسا، سويسر وإمارة ليشتنشتاين. وعلى الرغم من هذه النكهة الدولية، فإن منطقة بحيرة "كونستانس" لها سحر مميز وتقاليد خاصة بها. فهناك شيء ما لكل زائر، من الطبيعة والمساحات الواسعة في الهواء الطلق إلى الثقافة.

وتعتبر الدراجة الهوائية واحدة من أفضل سبل استكشاف البحيرة وريفها الخلاب، من خلال القيام بتتبع شبكة مسارات الدراجات. كما يمكن السير على خطى الفنانين المشهورين، وركوب إحدى القوارب التقليدية التي تعبر البحيرة من بلدة معينة على ضفاف البحيرة الساحرة إلى بلدة أخرى، واستكشاف ممرات القرون الوسطى. فأينما كنتم، ستجدون أن الجمال الطبيعي يحيط بكم. وفضلاً عن مجموعة واسعة كهذه من النشاطات، فإن الأماكن المحلية حول البحيرة توفر أيضاً فرصة للاسترخاء التام مع خدمات جذابة للتدليك والاهتمام بالصحة.

وفي وسط بحيرة "كونستانس" تتواجد جزيرة الزهور "مايناو" التي تزخر بالكثير من عوامل الجذب السياحي: زهور استوائية متفتحة، حديقة بأشجار ساحرة يعود عمرها إلى 150 عاماً، العظمة الباروكية للقلعة وأجواء البحر الأبيض المتوسط. وتضم هذه الجزيرة، التي تعد أكبر معلم سياحي في البحيرة، واحداً من أكبر بيوت الفراشات في ألمانيا، وكذلك ملاعب ترفيهية للأطفال. وهذه الجزيرة مفتوحة أمام الزوار على مدار العام، من شروق الشمس وحتى الغروب.