الأطفال أكثر تأثرا بالحرارة من الكبار!



(د ب أ) - قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن الأطفال والرضع أكثر تأثرا بالحرارة من الكبار؛ حيث أنهم يعانون بشكل أسرع من ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالبالغين، وذلك لقلة غدد التعرق لديهم.

وتتمثل العلامات الدالة على تأثر الأطفال بالحرارة في سخونة الجلد وزيادة إفرازات التعرق والطفح الجلدي وسرعة التنفس والعصبية، ورطوبة الرأس أو الرقبة لدى الأطفال حديثي الولادة.

وهناك أعراض أخرى تتطلب رعاية طبية فورية مثل ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 89ر38 درجة مئوية، والغثيان مع/أو التقيؤ.

ولحماية الأطفال من مخاطر ارتفاع درجة الحرارة تقدم الرابطة النصائح التالية:

- إذا كان الجو حارا في الخارج، فيلزم بقاء الطفل في المنزل في الفترة بين العاشرة صباحا والرابعة مساء، وهي الفترة التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة مع قوة أشعة الشمس.

- يلزم على الطفل تناول الكثير من السوائل، وذلك من خلال تقديم الوالدين للمشروبات بشكل مستمر للطفل، ويعد الماء هو المشروب المثالي للأطفال الأكبر من ستة أشهر.

- وفي درجات الحرارة المرتفعة يفضل ارتداء الملابس الفضفاضة وجدية التهوية وذات الألوان الفاتحة، ويفضل الأقمشة القطنية.

- وفي المنازل غير المجهزة بمكيفات الهواء يمكن الاستعانة بالمراوح والاستحمام مرتين يوميا لتبريد الجسم.

- ويلزم على الأطفال الحد من نشاطهم البدني في أوقات ارتفاع درجات الحرارة وممارستها في أوقات انخفاض درجات الحرارة مثل ساعات الصباح أو ساعات المساء.

- لا يجوز ترك الطفل على أية حال في السيارة ولا حتى للحظة واحدة.

- عند الخروج للتنزه يجب ارتداء الطفل لقبعة ذات حافة عريضة، ووضع كريم الوقاية من الشمس أكثر من مرة على الجلد، على أن يكون ذا مُعامل حماية لا يقل عن 20 إلى 30.
وعلى صعيد هياكل السيارة تخطط بورشه أيضا لمزيد من التوسعات من خلال نسخة Executive بقاعدة العجلات المطولة، يليها إصدار Shooting Break.

اقرأ أيضاً