الوقاية من الحصبة تستلزم تطعيم البالغين أيضاً


(د ب أ) - حذر المركز الألماني للتوعية الصحية من أن الإصابة بالحصبة قد تتفاقم إلى حد الإصابة بالالتهاب الرئوي أو التهاب الدماغ، اللذان يفضيان إلى الوفاة.

وأضاف المركز الألماني أن مرض الحصبة شديد العدوى، موضحاً أن كل اتصال بشخص مصاب بالحصبة قد يتسبب في العدوى، موضحاً أن الحمى الشديدة والطفح الجلدي الأحمر تعتبر من الأعراض الشائعة للإصابة بالحصبة.

وأشار الأطباء الألمان إلى أن العدوى بالحصبة تنتشر عن طريق الرذاذ أو عن طريق الاتصال بسوائل الجسم الحاملة للفيروس، مضيفاً أنه يمكن حدوث عدوى قبل ظهور الطفح الجلدي المميز للمرض بمدة تصل إلى 5 أيام.
الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والبالغين بأنه ينبغي على الآباء التأكد من تطعيم أطفالهم وأنفسهم أيضاً بلقاح الحصبة الوقائي، وذلك تجنباً لخطر العدوى قدر المستطاع.


ومن ناحية أخرى، أوصى طبيب الأطفال الألماني أولريش فيغلير أنه من الأمثل التطعيم بجرعتين من لقاح الحصبة لاكتساب مناعة ضد المرض. وتجدر الإشارة أنه في حالة التشكك من التطعيم مسبقاً، فإنه ينبغي استشارة الطبيب، موضحاً أن تناول جرعة زائدة لا يسبب أية أضرار، ولكنه من الأفضل في هذه الحالة تناول جرعة واحدة فقط.

اقرأ أيضاً