سيتم طرح الموديل الخماسي منها خلال الربع الأول من 2013

أودي تزيح الستار عن سيارتها A3 Sportback الجديدة

(د ب أ) - أزاحت شركة أودي الستار عن الجيل الثالث من سيارتها A3 Sportback في إمارة موناكو. وأوضحت الشركة الألمانية أنه سيتم طرح الموديل خماسي الأبواب من هذه السيارة الجديدة خلال الربع الأول من العام 2013

 وفي البداية ستوفر شركة أودي لسيارتها A3 Sportback باقة تضم اثنين من محركات الديزل واثنين من محركات البنزين، والتي تغطي نطاق قوة يمتد من 77 كيلووات/105 حصان إلى 132 كيلووات/180 حصان.

 وبفضل هذه القوة الحصانية تنطلق سيارة أودي الجديدة بسرعة قصوى تصل إلى 232 كلم/ساعة، وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 8ر3 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 99 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 وقد انعكست زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 4 سنتيمترات، وزيادة الطول الإجمالي للسيارة بمقدار 7 سنتيمترات، على رحابة المقصورة الداخلية، وهو ما يتجلي بوضوح في المقعد الخلفي الذي يمتاز بإتاحة المزيد من حرية الحركة للأقدام. كما زادت سعة حيز الحمولة بمقدار 15 لتراً، لتصل حالياً إلى 380 لتراً. وإذا قام السائق بطي مساند المقاعد الخلفية، تزداد سعة الحمولة بالسيارة A3 Sportback لتصل إلى 1220 لتراً. وتبدأ أسعار الموديل الأساسي من 28 ألف و669 دولاراً أمريكياً.

 وتخطط شركة أودي لطرح سيارة صالون لأول مرة من هذا الموديل الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة، بالإضافة إلى سيارة كابريو وموديل هجين Plug-in يتوقع أن يتم طرحه في الأسواق مع بداية 2014 تحت اسم A3 e-tron

 وفي هذا الموديل الهجين الجديد تجمع أودي بين محرك بنزين ومحرك كهربائي، الذي يتم إمداده بالطاقة عن طريق بطاريات يمكن شحنها من خلال التوصيل بمقبس كهربائي عادي. كما تعتزم أودي طرح موديل يعمل بالغاز الطبيعي من السيارة A3، كأحد منظومات الدفع البديلة، خلال العام القادم.

 وعلى الرغم من سعي الشركة الألمانية إلى التوفير في استهلاك الوقود من خلال الاعتماد على محركات بديلة، إلا أنها تخطط في الوقت ذاته لطرح موديلين جديدين تخاطب بهما عشاق السرعة الجنونية، حيث تستهل شركة أودي عام 2013 بطرح السيارة S3 بقوة 221 كيلووات/300 حصان، وبعد ذلك سيتم طرح السيارة RS3 بقوة لا تقل عن 257 كيلووات/350 حصان.